شارك وفد من المستشفيات الحكومية برئاسة الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، في قمة الصحة العالمية التي عقد في جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 16 إلى 18 من أكتوبر الجاري تحت شعار "معاً من أجل غدٍ أكثر صحة واستدامة".

وتعد قمة الصحة العالمية أحد أهم التجمعات المعنية بالصحة على الصعيد العالمي، وتركز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على الالتزام بالمصالح العامة العالمية، والعدالة في المجال الصحي، واتخاذ إجراءات قوية متعددة الأطراف من أجل الصحة على المستوى العالمي ومشاركة التطور والابتكار العلمي.

وأكد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أن مشاركة وفد مملكة البحرين في أعمال هذه القمة تأتي في إطار الحرص على تدعيم الجهود والمساعي لبحث ومناقشة أهم القضايا الصحية واستعراض أبرز الموضوعات ذات الأهمية، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالقطاع الصحي.

وتطرقت قمة الصحة العالمية هذا العام إلى المخاطر والتهديدات العالمية كتغيرات المناخ وتدهور النظام البيئي، والأوبئة والكوارث الطبيعية من صنع الإنسان والنزاعات والعنف، بالاضافة إلى التحول الرقمي، والنهج الجديدة للاستثمار في مجال الصحة، والتحديات التي تواجه التغطية الصحية الشاملة، وضمان وجود نظام مراقبة أكثر ذكاء، بالإضافة إلى بناء أنظمة صحية قوية ومرنة.

وضم الوفد المشارك في هذه القمة السيدة صوفيا ديري مدير مكتب الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، والدكتورة سناء الخواجة الرئيس العام للخدمات الطبية لمراكز التميز بالمستشفيات الحكومية ورئيس قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي.