في إطار التحضيرات للانتخابات النيابية للفصل التشريعي السادس، عُقد أمس، اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارة الخارجية والإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية 2022، بمشاركة سفراء ورؤساء القنصليات والبعثات الدبلوماسية الـ37 التي سيُجرى فيها الاقتراع لمواطني مملكة البحرين الكرام الموجودين في الخارج، والمقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر المقبل.

وخلال الاجتماع الذي نُظم عبر تقنية الاتصال المرئي، استعرض رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022 المستشار نواف حمزة، الإجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد عملية الاقتراع وفقا للآليات المقررة في ظل الإشراف القضائي الكامل.

وأكد الحرص على تعزيز الجهود التنظيمية ضمن الاستعدادات لاتخاذ كل ما من شأنه تسهيل العملية الانتخابية وسيرها بكل يسر وسهولة لضمان انسيابية عملية الاقتراع للمواطنين في خارج المملكة، بما يكفل تمكينهم من أداء حقهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم لعضوية مجلس النواب.



وقال إن الانتخابات القادمة للفصل التشريعي السادس تشكل محطة ديمقراطية واعدة في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وحث المواطنين الموجودين في الخارج للمشاركة في انتخاب أعضاء مجلس النواب يوم 8 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب يوم 15 من الشهر نفسه.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية محمد بهزاد خلال الاجتماع بالدور البارز والمهم الذي تضطلع به للجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية لدى مملكة البحرين، مثمنا الجهود الدؤوبة المخلصة والسعي المتواصل من أجل توفير كافة أشكال الدعم للعملية الانتخابية لضمان سلامتها وانسيابيتها.

كما أكد على أن وزارة الخارجية على أهبة الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وأفضل الخدمات للمواطنين البحرينيين في الخارج لنجاح سير العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية.

وأوضح أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المُعظم، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد سخرت كافة إمكانياتها لتعزيز ودعم القيم الديمقراطية وتحقيق مصالح الشعب.

وتم خلال الاجتماع، بحث الترتيبات والتحضيرات اللازمة لكافة الأعمال الإدارية والتقنية اللازمة للانتخابات النيابية في البعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج المقرر إجراؤها في 8 نوفمبر المقبل، والتأكيد على حرص وزارة الخارجية بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية.

الجدير بالذكر أنه يمكن لجميع المواطنين البحرينيين في الخارج المقيدين في جداول الناخبين الحضور للجان الاقتراع في المقار الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى الدول الشقيقة والصديقة لانتخاب أعضاء مجلس النواب، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءً، حسب التوقيت المحلي للدولة التي يوجد بها مقر السفارة أو القنصلية العامة أو البعثة الدبلوماسية.