أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن نفاذ أكثر من 50% من مشروع مخطط (المسيان) الذي طرحه بنك الإسكان بمعرض التمويلات الإسكانية، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع البنك بمجمع سيتي سنتر البحرين من 2 وحتى 8 نوفمبر ، ويضم 260 قسيمة سكنية.

وأكدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بأن مخطط (المسيان) يشهد إقبالاً كبيراً من زوار معرض التمويلات الإسكانية منذ افتتحه معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية الأربعاء الماضي، مفيدة بأن عدد زوار المعرض تجاوز 19 ألف مواطناً.

​وأكدت الوزيرة أن مخطط المسيان حظي باستحسان عدد كبير من المواطنين، في ظل ما يمتاز به من موقع مميز بوسط منطقة ديار المحرق، وجهوزيته من حيث توافر البنية التحتية بالمشروع، وقربه من جميع الخدمات والمرافق، منوهة إلى أن جميع المواطنين الذين قاموا بحجز أراضي المخطط حصلوا على عروض تمويلية من خلال برنامج (تسهيل) ومزايا الفئة المستحدثة، مشيدة بدور البنوك والمصارف المشاركة في تسهيل الإجراءات التمويلية وتوفير العروض التمويلية التي ساهمت في إقبال المواطنين.



​وأضافت أن الفرصة لا تزال قائمة أمام المواطنين لحجز الأراضي المتبقية بمخطط المسيان خلال المدة المتبقية للمعرض، والاستفادة من العروض التي يوفرها المعرض بشكل عام سواء لمخطط المسيان أو الوحدات والأراضي والشقق التي توفرها الشركات العقارية المشاركة، التي استقطبت عددا كبيرا من المراجعين لحجز وحدات بمشاريعها وفق العروض التنافسية التي تم توفيرها حصرياً للمواطنين الراغبين في الاستفادة من التمويلات الإسكانية.

​ من جانبه، أعرب الدكتور خالد عبد الله مدير عام بنك الإسكان عن سعادته للإقبال الكبير على حجز وشراء الأراضي التي يوفرها المخطط، الذي يعكس ما يوفره المخطط من مميزات، فضلاً عن العروض التنافسية لأسعار الأراضي بالمشروع، منوهاً إلى أن هذا الإقبال يشجع البنك على طرح المزيد من المخططات للبيع حصراً على المستفيدين من التمويلات الإسكانية الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

​وتوقع مدير عام بنك الإسكان أن يشهد المخطط المزيد من الإقبال خلال الفترة المتبقية للمعرض، مشيداً بمعدل الحجوزات في مختلف المشاريع التي طرحتها الشركات العقارية المشاركة في المعرض، والإقبال على العروض التي توفرها تلك الشركات حصرياً لرواد المعرض.