تأسيس مسارات جديدة يستغرق وقتاً لتأخر سلسلة الإمدادات..

أنس الأغبش

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، استئناف 5 شركات طيران عالمية للعمل بمطار البحرين الدولي بعد توقفها خلال جاحة كورونا، وهي شركة طيران إنديجو الهندية، والخطوط الجوية الإثيوبية و»باكستان إيرلاينز»، و»ويز إير أبوظبي»، إلى جانب «إير أرابيا - أبوظبي»، خصوصاً وأن قطاع الطيران يمر حالياً بمرحلة من التعافي.



وكشف في تصريح لـ»الوطن» - على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران - عن وجود 39 شركة طيران عالمية تعمل في مطار البحرين حالياً، تسير رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة عالمية، مبيناً أن شركة المطار تعمل بشكل مستمر على استقطاب الشركات العالمية خصوصاً وأنها تشارك في عدد معارض من أجل تعزيز قنوات التواصل مع شركات طيران جديدة.

وحول عدد الشركات التي تسعى شركة مطار البحرين إلى استقطابها لاتخاذ المطار مقراً لعملياتها أوضح، أن هناك تواصل مستمر في هذا الشأن، لكنه أشار إلى أن عملية تأسيس مسارات وخطوط جديدة تستغرق كثيراً من الوقت.

وقال البنفلاح: «إن قطاع الطيران عموماً يواجه الآن تحدٍ يتمثل في سلسلة الإمدادات، من خلال قدرة الشركات المصنعة للطائرات على استيفاء طلبات شركات الطيران، وبالتالي فإن الأخيرة لا تبدأ بتأسيس خطوط جديدة إلا إذا توفر لديها الأسطول القادرعلى تلبية تلك الالتزامات.

وفيما يتعلق ببصمة الوجه لإنهاء إجراءات المسافرين التي سيبدأ مطار البحرين الدولي بتجربتها قريباً، أوضح البنفلاح أن شركة مطار البحرين ستبدأ بتطبيقها بشكل محدود لقياس مدى نجاح هذه التكنولوجيا الجديدة بالنسبة للمطار ولشركات الطيران والجهات ذات العلاقة، وفي حال أثبتت النتائج نجاح التجربة سيتم تطبيقها في مبنى المسافرين بالكامل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن معرض البحرين الدولي للطيران وضع بصمته الواضحة على خارطة المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال، خصوصاً وأنه يحتفل هذا العام بمرور 10 أعوام على انطلاقه، موضحاً أن عدد المشاركين والعارضين الكبير والإقبال الممتاز يؤكد نجاح البحرين في التنظيم من جهة، وفي استقطابها للشركات العالمية من أجل تكوين علاقات مع شركائها الاستراتيجيين.