رفعت التهاني لجلالة الملك المعظم وولي العهد رئيس الوزراء والأميرة سبيكة بنت إبراهيم بمناسبة يوم المرأة البحرينية..

رفعت النائب مريم بنت حسن الصائغ عضو مجلس النواب، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة يوم المرأة البحرينية والذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام.



وقالت النائب الصائغ أن جهود المجلس الأعلى للمرأة باتت واضحة واسهاماته كبيرة في سبيل تقدم المرأة البحرينية ووصولها الى مختلف المناصب القيادية والدعم اللا محدود في سبيل تمكينها من خلال المبادرات والبرامج المتنوعة.

وذكرت بأن المبادرات الرائدة للمجلس من خلال النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برامج التنمية وإنشاء وحدات تكافؤ الفرص والخطة الوطنية حتى عام 2022 والتي جاءت لتسهم مساهمة كبيرة في ادماج المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وأوضحت ان الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية من خلال مشاركتها والتي أثبتت قدرتها وجدارتها وتأكيدها عبر حضورها إلى جانب الرجل في كافة الوظائف والتخصصات وصولاً إلى تبوئها المناصب القيادية سواء بداخل المملكة وخارجها.

وأضافت أن مشاركة المرأة البحرينية كذلك في العديد من المؤتمرات والدورات الخارجية تؤكد الثقة الكبيرة بها وبإسهاماتها نظير ما تحظى به من تقدير واهتمام لإبراز امكانياتها وكفاءتها ونقلها للمعارف التي يستفاد منها ويؤكد حضورها المتألق دائماً.