عبدالله مال الله

كرّم المركز العربي للإعلام الإلكتروني مساء أمس، 9 من أصحاب المحتوى الهادف بوسائل التواصل الاجتماعي في البحرين وعدداً من الصحف المحلية من بينها صحيفة "الوطن"، وذلك خلال حفل أقيم بمكتبة الكشكول في صحيفة الأيام، برعاية عضو مجلس الشورى هالة رمزي.
وأكدت رمزي في كلمة، أن صنّاع المحتوى الهادف ذات التأثير الإيجابي في المجتمع بوسائل التواصل الاجتماعي يستحقون هذا التكريم، مشيرة إلى أنهم أبطال من نوع آخر لا يقفون على المنصات التقليدية، بل على منصات العصر الحديث، حيث يجمعون بين الإبداع والمسؤولية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى الهادف الذي يعزز القيم ويرتقي بالوعي، ويثري العقول.
وأوضحت رمزي، أن صنّاع المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي يعملون جاهدين على نشر المعلومات الموثوقة التي تساهم في رقي المجتمع وتقدمه.
ورفعت الشكر والثناء، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء نظير الدعم اللا محدود لتمكين الشباب البحريني وتوفير بيئة تحفزهم على الإبداع والابتكار.
وشدّدت رمزي، على أن الاحتفاء بهذه الكوكبة المتميزة من صنّاع المحتوى بوسائل التواصل الاجتماعي ليس مجرد تكريم للأفراد، بل هو تكريم لكل فكرة إيجابية، ولكل جهد مخلص، ولكل رسالة تسعى لبناء مستقبل أفضل.
إلى ذلك، أكد رئيس المركز إبراهيم النايم، أن الرسالة الإعلامية في البحرين شهدت تطوّرات مشهودة على مستوى الشكل والمضمون الهادف، لافتاً إلى أنها وسيلة قوية لنشر المعرفة، وتعزيز الوعي حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في ظل عصر التكنولوجيا الرقمية والانتشار الواسع لوسائل الإعلام.
ورفع لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الشكر نظير الدعم المتواصل لمسيرة التنمية والبناء، وخلق البيئة الإعلامية الراقية التي تسهم في تطور المجتمع ورفعته.
ولفت النايم، إلى أن المحتوى الإعلامي الهادف يسعى إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، من خلال تقديم معلومات دقيقة وموثوقة وذات قيمة، لافتاً إلى أن الكوكبة التي تم تكريمها لعبت دوراً فاعلاً ومميزاً، وساهموا بمشاركة حيوية في دعم مسيرة التقدم والازدهار التي شهدتها المملكة.
وذكر، أن المحتوى الإعلامي الهادف يعدّ أداة أساسية لتعزيز الوعي المجتمعي والتنمية المستدامة، من أجل إيصال خطاب إعلامي متناغم ومؤثر للعالم من حولنا، ومن خلال محتوى هادف رفيع المستوى يعبر عن ثقافتنا وعاداتنا.
وشملت قائمة المكرمين كلاً من: عبدالله السهلي ناشط اجتماعي، فاطمة الثويني محامية، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الحكم الدولي نيلة المير، د.مهند الفتياتي مستشار تطوير المنظمات وخبير الاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة، د.إيمان ناجي طبية أسنان، آلاء البناء إعلامية ومقدمة برامج إذاعية، لينا الأيوبي فنانة تشكيلية، دانة الجازي مستشار ومدرب تسويق رائد أعمال، همسة سعيد كوتش شخصي ومؤسسي.