أكد د. ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات – رئيس لجنة تكافؤ الفرص بمجلس النواب أن مملكة البحرين أولت اهتمامًا بالغًا بالمرأة البحرينية وتقدمها في ظل المسيرة التنموية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مما جعلها شريكًا فاعلاً في مسيرة النهضة الوطنية البحرينية.

جاء ذلك بمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية الذي يُحتفى به في الأول من ديسمبر من كل عام، حيث أعرب سعادته عن بالغ فخره واعتزازه بالمستوى المرموق الذي بلغته المرأة البحرينية في المملكة، والذي جاء حصيلة الجهود الجبارة للحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في العمل على دمج المرأة ضمن الخطط والاستراتيجيات الحكومية وكافة برامج التنمية الشاملة، بما يمكنها من القيام بدور محوري في صناعة المجد الوطني.



وأشاد الشيراوي بالمساعي والمبادرات المُثمرة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، في متابعة احتياجات المرأة البحرينية، وضمان استدامة الجهود الوطنية لتقدم المرأة وتمكينها من النهوض بمسؤولياتها وإثبات جدارتها ومشاركتها في عملية البناء والتنمية في المجتمع.