يقام في 21 يوليو القادم برعاية وزير "التجارة"
85% من المشاركين بالنسخ السابقة عبروا عن زيادة ثقتهم بنفسهم



تحت رعاية عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، تنطلق النسخة الرابعة من برنامج رائد الأعمال التقني أحد مبادرات الشباب الرقمي.

وتأتي النسخة الرابعة من البرنامج، إمتدادً لثلاث نسخ قدّم خلالها مشاريع مميزة نفذها الشباب المشاركون بمتابعة عدد من المختصين وأصحاب الخبرات في هذا المجال، الأمر الذي يعكس أهمية دعم العنصر البشري لتعزيز الدعامة الأساسية والاستثمار الفعلي لعملية التنمية في البحرين، بما يسهم في تطوير مشروعاتهم، وخدمة مجتمعهم عن طريق ما اكتسبوه من خبرات في البرنامج.

ويأتي البرنامج في إطار التوجهات الحكومية لأن تكون مملكة البحرين منصة إقليمية لريادة الأعمال في الشرق الأوسط، والاستثمار في الشباب البحريني، بما يعزز العمل التنموي المستدام، عبر توفير الفرص الاقتصادية والتقنية للمشاركين من الشباب البحريني، بما يسهم في مساعدتهم على استثمار أفكارهم وطاقاتهم وتحقيق طموحاتهم في ريادة الأعمال المستدامة.

وقال الخبير التقني والمالي أحمد محمد بوهزاع رئيس اللجنة المنظمة لبرنامج رائد الأعمال التقني إن البرنامج يتضمن الإطلاع على أحدث القتنيات المستخدمة في عالم الأعمال، بما يشمل مجالات مختلفة مثل، زياة الثقة في النفس، حل المشكلات، الإبتكار، بناء شبكة العلاقات العامة، الذكاء الاصطناعي، فن التواصل الفعال، مهارات العمل الجماعي، تخطيط الوقت وتنظيمه، المهارات الاجتماعية.

وأضاف بوهزاع أن البرنامج في نسخه السابقة، حقق بحسب الإحصاءات نتائج كبيرة وأثر واضح على المشاركين، منها أنها أن 85% من المشاركين عبروا عن زيادة ثقتهم بنفسهم بعد البرنامج، حيث أن المستهدف هو زراعة بذور النجاح والثقة للنفس لدى الشباب وكذلك، 100% من المشاركين عبروا عن استفادتهم وتطوير مهاراتهم في حل المشكلات.

وقدم أحمد بوهزاع الشكر إلى جميع رعاة البرنامج، وعلى رأسهم مبرة الكوهجي، على عادتها السنوية من دعم للبرنامج في سبيل تمكين الشباب البحريني، وتزويده بالمهارات اللازمة للنجاح في عالم ريادة الأعمال، بما يتناسب مع رؤية البحرين الإقتصادية 2050.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج رائد الأعمال التقني الشاب يسعى إلى تقديم خبرات ريادة الأعمال معرفياً وتطبيقياً، من خلال الاستفادة من تقنيات العصر والفرص الرقمية، والتعرف على تجارب رواد ورجال الأعمال الناجحين، وتنظيم زيارات للمؤسسات الحاضنة لاستكشاف فرص الأعمال في المجال الرقمي، والتعرف على الوسائل التقنية المساندة، إضافة إلى ورش ومحاضرات متخصصة في إدارة المشاريع والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والفنتك والحوسبة السحابية.