عقدت اللجنة الوطنية المنظمة لاستضافة اجتماعات الجمعية الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة ، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة ، اجتماعها اليوم (الأربعاء)، لبحث آخر المستجدات المرتبطة بالإجراءات التنظيمية، استعدادا لاستضافة مملكة البحرين لأكبر تجمع برلماني دولي في شهر مارس المقبل.

وخلال اللقاء، أكد سعادة السيد جمال فخرو أن مملكة البحرين رسخت مكانتها على خارطة العمل البرلماني الدولي، على نحو يعكس التقدم اللافت للعمل البرلماني والتشريعي، والتأثير البالغ لدور الدبلوماسية البرلمانية للوطن، وما قادته من جهود في إطار التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف.

ولفت سعادته إلى الحرص التام على توجيه كافة الإمكانيات والطاقات من أجل إنجاز هذا التجمع البرلماني الأكبر من نوعه على مستوى العالم على ارض مملكة البحرين، واستكمال كافة التحضيرات اللازمة المصاحبة له، عبر التعاون الوثيق بين السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب وكافة المؤسسات الوطنية المعنية .

ونوه سعادته إلى أن الاستضافة تعبر عن حجم الثقة التي تحظى بها البحرين والمكانة الكبيرة التي رسختها إقليميا ودوليا، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأضاف سعادته أن اللجنة الوطنية المنظمة لاجتماعات الجمعية ال 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة مستمرة في متابعة الاستعدادات اللوجستية والإجراءات والتفاصيل والجهود العملية المتعلقة بكافة جوانب استضافة الاجتماع ، ومؤكداً أن اللجنة تعمل على تكثيف الاجتماعات واللقاءات التنسيقية مع مختلف المؤسسات والجهات ولا سيما حلبة البحرين الدولية ، وذلك من أجل ضمان نجاح مملكة البحرين في استضافة أكبر اجتماع برلماني دولي.

وتضم اللجنة الوطنية المنظمة لاجتماعات الجمعية ال 146 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وعضوية كل من سعادة المستشار راشد محمد بونجمة أمين عام مجلس النواب، أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، وسعادة السيدة كريمة محمد العباسي، أمين عام مجلس الشورى، و د. فوزية يوسف الجيب، مستشار شؤون العلاقات والإعلام بمكتب معالي رئيس مجلس الشورى، والسيد يحيى الملا، الأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي بمجلس النواب، وعدد من موظفي الأمانتين العامتين لمجلسي الشورى والنواب.