عقد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ملتقاه التدريبي السنوي لقطاع التأمين في مقره بخليج البحرين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كبرى شركات التأمين في المملكة لمناقشة فرص التدريب المحتملة لصقل خبرات الكوادر التأمينية وتلبية متطلبات القطاع.

وتضمن الملتقى السنوي لمحة عامة عن برامج المعهد وتوجهاته الاستراتيجية للعام القادم، بتقديم أبرز المبادرات التي يطرحها بالتعاون مع أبرز المؤسسات التعليمية والتدريبية العالمية والتي تعنى بقطاع التأمين. كما سلط الضوء على أبرز إنجازات المعهد والدور الفعال الذي يقوم به لتلبية الاحتياجات التدريبية لقطاع التأمين.

إضافة إلى ذلك، ركّز الملتقى على الحوار المباشر ما بين المعهد وممثلي قطاع التأمين، وذلك للتأكد من طرح مبادرات وحلول توائم احتياجات القطاع والتي تساهم في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة المؤسسات التأمينية، مما يعزز دور القطاع في تحقيق مستهدفات الرؤية الاقتصادية ويعزز مساهمته في الناتج المحلّي.



وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ: "يتمتع معهد «BIBF» بأكثر من 40 عاماً من الخبرة في مجال التدريب والتطوير المهني، ويعمل على استمرارية طرح وتطوير برامج جديدة بالشراكة مع هيئات تدريبية عالمية، لتلبية الاحتياجات المتنامية في قطاع التأمين وذلك بما يتناسب مع متطلباته محلياً وإقليمياً."

من جانبها، صرّحت رئيس مركز الدراسات التأمينية بالمعهد منال مشكور: “يلتزم معهد «BIBF» بمسؤوليته الأساسية المتمثلة في توفير أفضل البرامج التدريبية لقطاع التأمين البحريني حيث نؤمن أن الطريق لذلك قائم على المحافظة على قنوات تواصل فعالة من قطاع التأمين ترتكز على فهم احتياجات القطاع وتصميم البرامج التدريبية على أفضل المستويات وبالتعاون مع الشركاء الدوليين من المؤسسات المهنية والتعليمية. مخرجات هذا اللقاء سيكون لها دور كبير في وضع أولويات وخطط المعهد فيما يخص برامجه المعنية بالتأمين"