أعلنت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) عن تعاونها مع عددا من المستشفيات الخاصة وصندوق العمل "تمكين" الحكومي لدعم توظيف الممرضين البحرينيين في قطاع المستشفيات الخاصة في البحرين.

وعقدت جامعة البحرين الطبية اجتماع مع المستشفيات الخاصة لمناقشة تجديد التعاون الثلاثي لدعم تدريب وتوظيف الممرضين البحرينيين. وذُكر خلال الجتماع أنه من المتوقع أن تتخرج أول دفعة مؤلفة من 33 ممرضاً وممرضة من جامعة البحرين الطبية من الحاصلين على دعم من تمكين في يونيو 2023 ومن المقرر أن يتم توظيفهم في المستشفيات الخاصة.

كما ستواصل جامعة البحرين الطبية على تدريب طلاب التمريض سريرياً في المستشفيات الخاصة بحسب الاتفاقيات الحالية، حيث يشكل هذا التدريب فرصة لتعريف الطلاب بجهات التوظيف المستقبلية في القطاع الخاص. كما يتيح ذلك فرصة للمستشفيات الخاصة لتعزيز القوة العاملة فيها بتوظيف ممرضين بحرينيين مدربين على أعلى المستوى ومستعدين للإنضمام إلى صفوف العاملين فيها فور تخرجهم.



و قال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية: "نحن نفتخر بدعمنا للبرنامج الوطني للرعاية الصحية في البحرين من خلال توفير والممرضين ذوي الكفاءات العالية للعمل في المستشفيات المحليّة. ويسرنا أن نواصل التعاون مع تمكين والمستشفيات الخاصة التي تعتبر شريكاً استراتيجياً لنا في تحقيقنا لهذا الهدف، كما ونتطلع إلى توسيع مساهمتنا وتأثيرنا في البحرين من خلال تدريب طلابنا في المستشفيات الخاصة في أرجاء المملكة لكي يتمكنوا من التأثير أيجاباً على الرعاية الصحية للمرضى في هذه المستشفيات".

منذ تأسيس كلية التمريض والقبالة في 2006، تمكنت جامعة البحرين الطبية من تدريب 953 ممرضة وممرضاً والذي شكل منهم 95% البحرينيون كما تم توظيف 97% من خريجين في البحرين.