ترأست سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة رئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، اجتماع مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وقد استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث اطلع المجلس على آخر المستجدات في القطاع السياحي للربع الثالث لعام 2022، وتطور العمل في تنفيذ أهداف ومرتكزات استراتيجية السياحة 2022-2026، وأبرز المشروعات السياحية التي تم تدشينها خلال الربع الثالث من هذا العام.

كما اطلع المجلس على أهم التطورات السياحية خلال الأشهر الماضية ومؤشرات قياس الأداء في القطاع السياحي والتي أظهرت تحسنا ملحوظا، مع تسجيل ارتفاع في متوسط الليالي السياحية ومعدل إنفاق السائح وعدد الزوار القادمين للمملكة لغايات السياحة والترفيه، وتحقيق زيادة نسبتها 31% في تدفق السياح في الربع الثالث من العام الجاري 2022 مقارنة مع الربع الثاني من هذا العام.



وناقش المجلس تدشين مشروع مركز البحرين العالمي للمعارض وتفاصيل أنشطة وبرامج موسم أعياد البحرين، والحملات السياحية الترويجية لمملكة البحرين في عدة مناطق على مستوى العالم.

واستمع المجلس إلى شرح من سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن المبادرات التي اطلقتها الهيئة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022 وما يتم تنفيذه والتخطيط لتنفيذه من مبادرات وبرامج سياحية وترفيهية خلال الربع الرابع من 2022 والربع الأول من العام المقبل 2023، اضافة الى استعراض العروض التسويقية والترويجية التي قامت بها الهيئة بالتعاون مع شركائها خلال الفترة الماضية.

كما استعرض قائدي تفاصيل المشاريع السياحية الجديدة المزمع تنفيذها في مختلف محافظات المملكة خلال الفترة القادمة والجدول المعتمد لرحلات البواخر السياحية لموسم 2023، اضافة الى التطرق الى نتائج موسم أعياد البحرين الذي تم اطلاقه طوال شهر ديسمبر الجاري.

ورحب المجلس بالتطورات الإيجابية التي شهدها القطاع السياحي خلال هذا العام والتي تعكس نجاح المبادرات والبرامج النوعية التي دشنتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال هذه السنة، والنجاح الكبير الذي يواصل تحقيقه مركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير، وما يتم تحقيقه من منجزات تحت مظلة استراتيجية السياحة.