رداً على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ولي أمر أحد المرضى البالغ من العمر 5 سنوات والمتعلقة بعلاجه في مستشفى الملك حمد الجامعي.

حضر المريض إلى قسم طب الطوارئ بالاسعاف برفقة المربية، وهو يعاني من نوبات الصرع بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى الإعاقة الجسدية والذهنية وقد تم تشخيصه مسبقاً بمرض عصبي مزمن منذ الولادة وتتم متابعة حالته من قبل استشاري أمراض المخ والأعصاب بمجمع السلمانية الطبي، وفور حضوره للمستشفى تم إجراء الفحوصات اللازمة ومعاينته وعلاجه من قبل إستشاري طب الأطفال والذي تبين من الفحص السريري وجود التهاب في الجهاز التنفسي مما سبب ارتفاع درجة الحرارة، وتمت السيطرة على التشنجات بالعلاج التقليدي وقد استجاب الطفل بشكل جيد للعلاج وتم تعديل جرعات أدوية الصرع المتعددة للتأكد من السيطرة على الحالة، ويذكر أن الفريق الطبي قد وجد صعوبة كبيرة في التواصل مع المربية بسبب اللغة وعدم إلمامها بحالة الطفل الطبية.



وبعد التأكد من استقرار الحالة تم إبلاغ الأب هاتفياً بضرورة عودة الطفل إلى المنزل بسبب الضغط الكبير على المستشفى وتجنباً لتعرضه لأي عدوى قد تؤثر على حالته الصحية تزامناً مع موسم انتشار الفيروسات وإمكانية استكمال العلاج في المنزل.

وخضع للملاحظة المستمرة من قبل فريق الرعاية الصحية أثناء انتظار وصول الأب، ولكن بعد حضور العائلة رفضوا إخراج المريض من المستشفى وتسببوا بإثارة الفوضى وإرباك سير العمل في قسم طب الطوارئ، وعليه تمت معاينة الطفل مرة أخرى من قبل الاستشاري والتأكد من استجابته واستقرار حالته.

وأوضح الاستشاري للعائلة أن بقاء الطفل في المستشفى قد يعرضه للعدوى مما يؤثر سلباً على صحته، ولكن العائلة أصرت ابقاؤه في المستشفى وما يزال الطفل تحت الملاحظة في قسم طب الطوارئ ومتابعته المستمرة من قبل الاستشاريين وطاقم التمريض.

وأفادت إدارة المستشفى، أن الطاقم الطبي في مستشفى الملك حمد الجامعي من ذوي الخبرة والكفاءة يسعى لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لكل المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين على أعلى معايير الجودة من خلال تشخيص حالة كل مريض ووضع الخطة العلاجية المناسبة له على حسب حالته.

وفي هذا الإطار تدعو إدارة المستشفى المواقع الإخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي تحري الدقة والمصداقية قبل نشر مثل هذه الأخبار، وتلزم الأخ الكريم الذي قام بنشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، للتواصل مع قسم الشكاوي والإقتراحات في المستشفى على رقم: 17444241 973+ أو الخط الساخن: 33699155 973+ على مدار الساعة أو عن طريق الحضور الشخصي لمقابلة أحد المسؤولين المختصين في الإدارة.