أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، أهمية تقييم احتياجات الطلبة وأعضاء الهيئة التعليمية والتدريبية، لتقديم الخدمات التعليمية المساندة والمبادرات الداعمة، التي تحقق معايير الجودة، وكفاءة المحتوى التعليمي المقدم للطالب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الجامعة د. المضاحكة، بوفد من جامعة بوسطن الأمريكية، يوم الأحد (8 يناير 2023م)، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

واستعرضت د. المضاحكة، بعضاً من أعمال الجامعة في تطوير المناهج، وطرق التدريس، ومعايير جودة المناهج، التي تركز على المخرجات التعليمية مع كون الطالب محور العملية التعليمية، مع تسهيل الوصول عبر الخدمات التقنية الحديثة.



من جانبه، أكد عميد كلية ويلوك للتربية والتنمية البشرية بجامعة بوسطن الدكتور ديفيد شارد، أهمية استكشاف الخبرات والتحديات التعليمية لمختلف الفئات الطلابية، مستعرضاً بعضاً من تجارب كلية ويلوك في تعزيز تكافؤ الفرص التعليمية والتدريبية، من خلال برامج أكاديمية مهنية، وموارد بحثية قيمة، لخلق تغيير إيجابي، عبر الاهتمام بخصائص المتعلمين، ودعم الاحتياجات الفريدة، بالإضافة إلى تطوير وإعداد الجيل القادم من القادة والباحثين المتميزين.

وحضر اللقاء من جانب كلية ويلوك للتربية والتنمية البشرية بجامعة بوسطن الأمريكية مستشار العميد الأول والأستاذ الممارس الدكتورة ليزا إيجيري، ومدير البرنامج والمحاضر الأول الدكتور روبرت وينتروب، والدكتور بيبير سميث مومفورد، والدكتور ستايسي سكوت.

وحضر اللقاء من جامعة البحرين: نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ورئيسة قسم الدراسات التربوية بكلية البحرين للمعلمين الدكتورة لوسي، والأستاذ المشارك في الكلية الدكتورة معصومة علي المطاوعة، والأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس.