قالت اللجنة المنظمة لسوق المزارعين البحرينيين ان قرية "MUN KIDS" المُقامة على مساحة واسعة قبالة أحد المداخل الرئيسية للسوق بحديقة البديع النباتية، استقطبت أكثر من 10 آلاف طفل منذ انطلاقتها بالتزامن مع افتتاح السوق في 10 ديسمبر 2022.

وأشارت اللجنة إلى أن قرية الأطفال تشكل إضافة نوعية لفعاليات سوق المزارعين الذي يحتفي هذا العام بنسخته العاشرة، وقد استطاعت هذه القرية استقطاب أعداد كبيرة من الأطفال بأنشطتها المجانية التي تتضمن الرسم والتلوين وورش تعليم الزراعة وإعادة التدوير، وفقرة المسابقات المتنوعة بوجود شخصية سعيد الخاصة بحساب وزارة شؤون البلديات والزراعة الموجه للأطفال والناشئة.



وقالت اللجنة المنظمة إنها حرصت على الاهتمام بتصماميم ومكونات قرية الأطفال إيماناً منها بتوفير عناصر الجذب والتشويق للأطفال من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الفعاليات والأنشطة التي تقدمها قرية الأطفال.

وذكرت اللجنة المنظمة للسوق أن الإقبال الكبير من الأطفال من مختلف الجنسيات ومن فئات عمرية مختلفة يؤكد نجاح خطوة إقامة قرية للأطفال ضمن فعاليات سوق المزارعين البحرينيين، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة بالاهتمام بالزراعة والمحافظة عليها في نفوس الأطفال والناشئة.

ونقلت اللجنة المنظمة للسوق عن الفرق العاملة في قرية الأطفال، بأنها لاقت الترحيب والثناء من العوائل التي تزور السوق، بعد إقامة قرية للأطفال، مما يوفر أجواءً من المتعة ومزيداً من الجذب للعوائل لقضاء أوقات ممتعة وإضفاء المزيد من عناصر الجذب للسوق بما يشكله من مهرجان ترفيهي وتسويقي متميز.

إلى ذلك، استمر سوق المزارعين البحرينيين في أسبوعه السادس أمس السبت 14 يناير 2023، مستقطباً حضوراً كبيراً.

ويشارك في النسخة العاشرة من سوق المزارعين 32 مزارعاً و4 شركات زراعية و5 مشاتل و4 مناحل و4 أنشطة متخصصة في التمور و20 من الأسر المنتجة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.