قام المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بزيارة تفقدية لمشروع تشييد المباني الجديدة بمحطة توبلي للصرف الصحي ضمن المرحلة الاولى، والذي يتضمّن إنشاء مبنى إدارة محطة المعالجة، ومبنى المختبر، إضافة إلى الأعمال الخارجية والمرافق الملحقة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 5000 متر مربع.

وأشار إلى أن مشروع المباني الجديدة يهدف إلى توفير كافة المرافق والخدمات المساندة اللازمة لتشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بشكل متكامل، وذلك لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية.

وأوضح الحوّاج بأنه من المؤمل البدء في أعمال المرحلة الثانية من مشروع المباني الجديدة خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، والمتضمنة إنشاء مبنى الورش والصيانة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 2700 متر مربع، لافتاً إلى أنه قد روعي في تصميم المشروع تطبيق اشتراطات ومتطلبات الاستدامة والمباني الخضراء، بالإضافة إلى تطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.



الجدير بالذكر، تمت ترسية مشروع المباني الجديدة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف المقاولين البحريني – السعودي المؤلف من السادة / شركة M/s Dadabhai Construction وشركة G R Projects Co. ، حيث تم تمويل المشروع من قبل الصندوق السعودي للتنمية.