تنطلق غدا، الاثنين، فعاليات مؤتمر الطاقة "CERAWeek 2023" في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، بمشاركة وفد رفيع المستوى من مملكة البحرين.

ويضم الوفد البحريني المشارك عدداً من ممثلي وزارة النفط والبيئة، والشركة القابضة للنفط والغاز وشركاتها التابعة المتمثلة في شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة تطوير للبترول.

ويتماشى هذا الحدث العالمي، الذي سينطلق هذا العام تحت شعار "تعزيز دور الطاقة والمناخ والأمن في زمن الاضطرابات العالمية"، مع توجهات مملكة البحرين والتزامها نحو بناء مستقبل مستدام يلبي احتياجات المملكة الحالية والمستقبلية من الطاقة، من خلال تعزيز مفهوم الابتكار والاعتماد على التطور والتقدم التكنولوجي.

ويعتبر مؤتمر "CERAWeek 2023" الذي يأتي بتنظيم من شركة S&P العالمية، أحد أكبر المؤتمرات الدولية للطاقة، حيث يجمع تحت سقفه رواد القطاع ونخبة من صنّاع القرار، ويوفر منصة عالمية لتبادل الخبرات ومناقشة أبرز قضايا وتحديات قطاع الطاقة المستقبلية.

كما سيناقش الحضور أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها أن ترفع السعة الإنتاجية للدول حول العالم من مصادر الطاقة المتجددة، وطرح أحدث الحلول المبتكرة الصديقة للبيئة، التي بدورها ستعزز من كفاءة العمليات التشغيلية وتدعم رحلة التحول حول العالم لبناء مستقبل مستدام وأكثر إشراقاً.