فاز الطالب حسن عقيل نصيف، من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، بالمركز الأول في بطولة البحرين مجمع الدانة المفتوحة لألعاب مكعبات الروبيك، ضمن 87 مشاركاً من 14 دولة.

وقد نظم البطولة فريق (CubingGCC) برعاية من قبل مجمع الدانة، وذلك للمرة السادسة في مملكة البحرين، مع اعتمادها من قبل المنظمة العالمية للمكعبات (World Cube Association)، وتحت إشراف الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية.



وعن بداياته في التعرف على اللعبة، يقول الطالب حسن: "الأصدقاء هم شركاؤنا في الرحلة، وهم الأشياء الجميلة في حياتنا، فصديق الدراسة الابتدائية حسين أهدى لي لعبة المكعبات "روبيك"، وعلمني استخدامها، ومن ثم عشقتها لدرجة أنني في كل مكان ووقت أصبحت أمارسها، فلفت شغفي بهذه اللعبة انتباه والدي الذي قدم لي النصح والدعم والتشجيع، ووفر لي كل ما أحتاج لممارسة هذه اللعبة".

ويكمل الطالب: "كما لاحظت لجنة رعاية الطلبة الموهوبين في المدرسة أن ما في يدي ليست مجرد لعبة، وإنما موهبة تحتاج إلى صقل وتنمية ومساندة، فقدمت لي كل الدعم، وأنا اليوم وبفضل من الله سبحانه، وثم هذه اللجنة، قد شاركت بالعديد من المسابقات المحلية والدولية، ولعل أبرزها هذه البطولة التي حققت فيها المركز الأول".

وأما بالنسبة لطموحه فيقول: "أطمح بالوصول بموهبتي إلى العالمية، من خلال إتقاني وشغفي في حل المكعبات، ولا أنسى ان أتقدم بالشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم، وللمدرسة وعلى رأسها المدير الدكتور بسام صالح سعد".