أكدت وزاة شئون البلديات والزراعة على الاستمرار في تطوير نظام بنايات وتحديثه بشكل يضمن سهولة وانسيابية اصدار رخص البناء بما يشجع على تطوير الحركة الاستثمارية في البلاد.

حيث نظمت وزارة شؤون البلديات والزراعة (فريق بنايات) ورشة عمل لشرح مراحل البناء وإصدار شهادة إتمام البناء NOC عبر نظام بنايات في قاعة جمعية المهندسين البحرينية وذلك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وجمعية المهندسين البحرينية و جمعية المكاتب الهندسية.



وقد أشادت المهندسة نجمة حاجي رئيسة المركز البلدي الشامل بدور المكاتب الهندسية الفعال في تطوير منظومة بنايات مبينة أن هذه الورشة واحدة من عدة ورش ستقام خلال العام 2023 من أجل رفع كفاءة المهندسين والعاملين ومستخدمي نظام بنايات واستلام ملاحظاتهم من أجل تطوير منظومة العمل.

وقد شارك في تقديم الورشة فريق الدعم الفني في هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية و أقسام الرقابة والتفتيش في أمانة العاصمة والبلديات الثلاث لتقديم عروض وافية متطرقين لجميع مراحل البناء والارشادات الواجب اتباعها عند التقديم.

وبعد ذلك تم فتح باب المداخلات والاستفسارات من قبل المكاتب الهندسية الذين تقدموا بعدة ملاحظات لتطوير منظومة العمل البلدي لتسهيل اجراءات الحصول على تراخيص البناء.