نظمه "الأعلى للمرأة" بالتعاون مع الأمم المتحدة وبدعم من "زين البحرين"..

حصد ثلاثة فنانين بحرينيين جوائز "معرض أثر للفنون الرقمية" الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة على مدى ثلاثة أيام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية والمكتب التمثيلي للهيئة في مملكة البحرين.

وأعلنت لجنة تحكيم متخصصة عن فوز الفنان أحمد فؤاد بالمركز الأول، والفنانة لينا الأيوبي بالمركز الثاني، والفنانة تماضر الفحل بالمركز الثالث، وبلغت القيمة الإجمالية للجوائز ألفي دولار قدمتها شركة زين البحرين.



وشهدت المنافسة تقارباً كبيراً ما بين الفنانين السبعة المشاركين لناحية جودة الأعمال المقدمة، وذلك باتفاق كافة أعضاء لجنة التحكيم، وهم الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، والشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين، والفنانة مياسة السويدي، والفنان خالد العمادي.

وأعلن عن فوز هؤلاء الفنانين الثلاثة من بين سبعة فنانين رقميين شباب شاركوا في معرض "أثر"، هم إضافة إلى فؤاد والأيوبي والفحل كل من ريم العمري، وعائشة عبد الله، ونجود المحمود وراندا الحدادين.

وقدم كل فنان من هؤلاء الفنانين ثلاث لوحات رقمية باستخدام الكمبيوتر، كما استخدم بعضها تقنيات مثل الذكاء الصناعي والأصول غير القابلة للاستبدال "إن إف تي"، وعكست الأعمال الفنية المقدمة بالمجمل مسيرة عطاء وتميز المرأة البحرينية، وتضمنت رسائل متنوعة حول إنجازات المرأة، مع التركيز بشكل خاص على التوازن بين الجنسين.

وأعرب المجلس عن شكره لجميع الشركاء في تنظيم هذا المعرض، وعن تقديره لجميع المشاركين، وهنأ الفائزين به، مثمنا دعم شركة "زين البحرين" للحدث من خلال تقديم الجوائز.

وقد نظم المجلس الأعلى للمرأة "معرض أثر للفنون الرقمية" على هامش الدورة السابعة والستين للجنة وضع المرأة، التي تُعد أكبر تجمع سنوي بالأمم المتحدة حول تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وتمكين النساء، والتي تركز هذا العام على الابتكار والتغيير التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي لتعزيز العمل لسد الفجوات بين الجنسين في هذا المجال.