تحت رعاية أسامة بن أحمد خلف العصفور، وزير التنمية الاجتماعية، ينظم كل من جمعية السكرتارية البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، خلال الفترة من 10 وإلى 11 من شهر مايو القادم، الملتقى الخليجي السادس عشر للإدارة المكتبية، وذلك تحت عنوان (الخطوات العملية لتميز الإدارة المكتبية المعاصرة).

وبهذه المناسبة صرحت شهلاء إصبعي، رئيسة جمعية السكرتارية البحرينية، بأن كثيرا من المهن باتت مهددة بالأتمتة وبالذكاء الاصطناعي، ومنها مهنة الإدارة المكتبية. إلا أننا في جمعية السكرتارية البحرينية، لدينا منظور مختلف لهذا الموضوع. فرؤيتنا مبنية على أن منتسبي قطاع السكرتارية والإدارية المكتبية، هم أكثر الناس مرونة وتكيفا مع بيئة العمل. ومن هذا المنطلق، فقد نصت استراتيجيتنا المرحلية، على أهمية تبني جميع الموارد والتقنيات المعلوماتية الحديثة، وتسخيرها لخدمة هذا القطاع الحيوي.

لذا فقد قررنا أن نستعرض خلال هذا الملتقى، أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأفضل السبل للاستفادة منها في تعزيز الممارسات اليومية لمنتسبي القطاع. ذلك ما من شأنه أن يساهم في تأديتهم لمهامهم بكفاءة وفاعلية. كما وأننا قد قرنا تلك الممارسات بالمعايير الدولية للتميز، مما سيجعل من مخرجات هذا الملتقى، خليطا من التقنية والتميز والإبداع.



ومن جانبه أوضح أمين عام المتقى، الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، بأن حفل افتتاح الملتقى سيتضمن الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز الخليجية في مجال الإدارة المكتبية للعام 2023م، وأن اليوم الأول للملتقى سيتضمن ثلاث جلسات، ستناقش الأولى منها موضوع (معايير التميز في الإدارة المكتبية)، بينما ستطرح الجلسة الثالثة موضوع (تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإدارة المكتبية)، بينما سيكون محور الجلسة الثالثة (أفضل الممارسات الحديثة في الإدارة المكتبية). منوها بأن ثاني أيام الملتقى سيشهد عقد ورشتي عمل تدريبيتين، الأولى بعنوان (الذكاء الاصطناعي... الشريك الاستراتيجي للإدارة المكتبية)، أما الثانية فستكون بعنوان (الأداء المتميز للسكرتارية).

كما دعا أمين عام الملتقى المهتمين، للاطلاع على كامل تفاصيل الملتقى في الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GFOM16، مبينا بأن هذا المؤتمر يخدم العاملين في قطاع السكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب وموظفي الإدارة المكتبية وموظفي السكرتارية وأخصائيي التنسيق والمتابعة وأمناء سر اللجان والفنيين والإداريين وموظفي خدمات الزبائن وموظفي مراكز الاتصالات وموظفي الاستقبال وموظفي الموارد البشرية والراغبين في تطوير مهاراتهم والمهتمين. مؤكدا في الوقت نفسه على أن هنالك عروضا خاصة للمجموعات الراغبة في المشاركة، ولطلبة الجامعات، وللباحثين عن عمل.