عبر تشجير حديقة "الكازينو" في المحرق.....

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن مساهمته للمرة الثانية في دعم الحملة الوطنية للتشجير المُقامة تحت شعار "دُمت خضراء" والتي تم تدشينها منذ أكتوبر من العام 2021، برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله، وبالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة، والمجلس الأعلى للبيئة.

وقد ساهم البنك في مبادرة زراعة أكثر من 100 شجرة وشجيرة في موقع حديقة "الكازينو" في المحرق في يوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2023 بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الامين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وعدد من مدراء وموظفي بنك البحرين الإسلامي.



ويأتي دعم بنك البحرين الإسلامي لمبادرة "دمت خضراء" للمرة الثانية، وذلك بعد مساهمته السابقة في تشجير مركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الصحي في ديسمبر 2022، حيث أجريت مراسم زراعة أكثر من 70 شجرة وشجيرة في الموقع المذكور.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يأتي دعمنا ومساهمتنا للمرة الثانية في الحملة الوطنية للتشجير إيمانا منا بأهمية تنمية القطاع الزراعي، وتأكيداً لدعمنا لجهود مختلف القطاعات في المملكة بهدف زيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين، حيث يندرج ذلك تحت مظلة منصة البنك للمسؤولية الاجتماعية للبنك "جود"، وضمن إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG). متطلعين دائماً لدعم مثل هذه المبادرات مستقبلاً والتي تصب لصالح تحقيق الأثر البيئي المرجو والمحافظة على جودة الهواء وتقليل حجم الانبعاثات الكربونية بغية الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060."