استقبل المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بمكتبه في شؤون البلديات فراس غرايبه الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين وذلك لبحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في أعقاب زيارة وفد خبراء الأمم المتحدة من البرنامج ومن منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية (الفاو) وذلك للاطلاع على خطط مملكة البحرين في مجال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

وأشاد الوزير المبارك بالجهود الحثيثة التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي يحرص من خلالها على دعم أهداف وجهود البحرين في مجال التنمية المستدامة، مؤكدًا على أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا خاصًا بمبدأ التنمية المستدامة كونها إحدى أهم ركائز التنمية الشاملة في مملكة البحرين.



واستعرض المبارك خلال اللقاء خطط ومشاريع الوزارة على صعيد الإنماء المستدام وناقش دور التعاون المشترك القائم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات ومشاركة البرنامج في مؤتمر المدن الذكية التي تنظمه الوزارة في شهر مايو القادم.

من جانبه، أشاد فراس غرايبه بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية الحضرية المستدامة، مؤكدًا على حرص البرنامج على مواصلة التعاون مع الوزارة في شتى البرامج والمجالات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ومكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات ومشاريع التعاون المشترك، وسبل تكثيف وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق الثنائي خلال المرحلة المقبلة بما يحقق الأهداف المشتركة.