استقبل الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون السفير ياسر محمد شعبان سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجلس الوطني للفنون بالسفير المصري، مشيداً بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وطيدة وتعاون على مختلف الأصعدة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز مجالات التعاون الفني المشترك وتبادل الخبرات والتجارب الفنية بين البلدين الشقيقين.



ونوه بأهمية إقامة المعارض الفنية وورش العمل وتبادل الزيارات والتي من شأنها تعزيز المجالات المعرفية والإبداعية الفنية.

وأكد الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة أن المجلس الوطني للفنون يسعى بشكل متواصل إلى تطوير وتشجيع الاهتمام بكافة أنواع الفنون المرئية والمسموعة والمقروءة، وإبراز المواهب الفنية وتحفيز المبدعين، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تعد وجهة مثالية لاحتضان المعارض والفعاليات الفنية نتيجة البيئة الملائمة لإنجاحها.

وتطرق إلى زيارته الأخيرة إلى جمهورية مصر العربية، معرباً عن مشاعر الشكر لما لقيه من حسن الوفادة والاستقبال، حيث جرى التباحث مع المعنيين حول آليات تبادل الخبرات ومناقشة أبرز مجالات تعزيز التعاون الفني.

من جانبه، أعرب السفير المصري عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الوطني للفنون، معرباً عن اعتزازه العميق بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيداً بما حققته مملكة البحرين من إنجازات نوعية ملموسة في شتى المجالات.

وأكد السفير المصري أهمية تعزيز التعاون الفني المشترك، معرباً عن إعجابه بإبداعات الفنانين البحرينيين وتنوع أفكارهم وتذوقهم الجمالي الفني.