بحث معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية مع معالي الدكتورة توليا أكسون رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية تنزانيا المتحدة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، لاسيما في الشأن البرلماني، وذلك على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في أعمال المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين الأديان بالمملكة المغربية الشقيقة.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز وتفعيل أوجه التعاون، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين لاسيما في ظل ما يشهده العالم من متغيرات متسارعة.

وأشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية تنزانيا الاتحادية، في العديد من المجالات، وأهمية الدفع بهذه العلاقات إلى مساراتٍ أرحب بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبها أشادت معالي الدكتورة توليا أكسون رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية تنزانيا المتحدة بالتعاون البرلماني المشترك والدعم المتبادل بين الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين والجمعية الوطنية التنزانية في مختلف المحافل الدولية لاسيما في الاتحاد البرلماني الدولي، سواء في الترشيحات للمناصب أو القرارات والبنود الطارئة في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقد حضر اللقاء سعادة النائب عبد النبي سلمان ناصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب، سعادة العضو د. جهاد عبد الله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، سعادة العضو هالة رمزي فايز سعادة العضو د. بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، سعادة النائب حسن إبراهيم حسن سعادة النائب مريم صالح الظاعن، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.