صرحت المهندسة مها خليفة حمادة مديرة إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال بأن الوزارة انتهت من تركيب وصيانة نحو (312) علامة مرورية وحوالي (202) أعمدة حديدية وخرسانية في الفترة من يناير وحتى يونيو 2023 خلال العام الجاري، والتي تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية وتحسين انسيابية الحركة المرورية.

وأضافت أن وزارة الأشغال تقوم بشكل دوري بعمل مسح شامل للعلامات المرورية والأعمدة والخطوط الأرضية على شبكة الطرق بالمملكة وإعداد برنامج سنوي لصيانة العلامات المرورية والأعمدة وإعادة صباغة الخطوط الأرضية ومرتفعات تخفيف السرعة.

وتابعت المهندسة حمادة وفي خلال النصف الأول من العام الجاري تم الانتهاء من تركيب وصيانة عدد (64) مرآة عاكسة، كما تم الانتهاء من إعادة صباغة عدد (470) مرتفع تخفيف السرعة وصباغة (189) كلم من الخطوط الأرضية وصباغة (67) كلم من الأرصفة.



ولفتت المهندسة مها حمادة بأن الوزارة قد استلمت نحو 1625 طلب فيما يخص العلامات المرورية والخطوط الأرضية من قبل أعضاء المجلس البلدي والمواطنين والمقيمين عبر النظام الوطني للشكاوى والمقترحات "تواصل" أو من خلال الاتصال المباشر وذلك خلال النصف الأول من عام 2023، مما ساهم ذلك في سرعة رصد العلامات المرورية والأعمدة التالفة وصيانتها بأسرع وقت ممكن.

وأكدت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بأن وزارة الأشغال لن تدخر سعياً في القيام بدورها لرفع مستوى السلامة على شبكة الطرق وذلك حفاظاً على أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق.