أصبحت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) أول مصهر في المنطقة ينجح في الحصول على شهادة إعادة الاعتماد وفق أحدث إصدار )النسخة الثالثة) من معيار الأداء التابع لمبادرة استدامة الألمنيوم (ASI) والذي أعلن عنه في مايو 2022.

تعتبر هذه الشهادة سارية المفعول لثلاث سنوات اعتبارًا من 31 أغسطس 2023، وقد تمكنت الشركة من الحصول عليها بعد عملية تدقيق مفصلة في مواقع العمل في البا والمرافق التابعة لها، أفضت إلى غياب أي حالات رئيسية لعدم التطابق مع المعايير. وشملت شهادة الاعتماد أنشطة الشركة في إنتاج الألمنيوم الأولي من مادة الألومينا وتسويقه، وتكليس فحم الكوك البترولي، وتحلية المياه، وتصنيع قوالب الأنود، بالإضافة إلى عمليات الصهر والسبك وإنتاج الطاقة وذلك في مواقع مصنع التكليس والمصهر التابعين للشركة في مملكة البحرين.

وبمناسبة هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي قائلاً:



"حصولنا على شهادة الاعتماد من مبادرة استدامة الألمنيوم هو تأكيد لالتزامنا بالحماية البيئية والشفافية والمسؤولية الاجتماعية، كما أنه يعزز مصداقية الشركة كمنتج مسؤول للألمنيوم، ويؤكد إسهاماتها في تحقيق مستقبل أكثر استدامة، الأمر الذي يجعلنا في مصاف المنتجين المسؤولين على مستوى صناعة الألمنيوم العالمية".

جدير بالذكر أن البا انضمت لمبادرة استدامة الألمنيوم كعضو في فئة الإنتاج والتحويل منذ فبراير 2019، في حين حصلت الشركة على شهادة اعتماد معيار الأداء التابعة للمبادرة في يناير 2020، تلتها شهادة اعتماد معيار سلسلة العهدة في أبريل 2023.