بحضور السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل و الأخ يعقوب يوسف محمد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، دشن الاتحاد النسخة الحادية عشر من حملة الحر لمكافحة سرطان الثدي، حيث أقيم الحفل بقاعة المناسبات في وزارة العمل.

وفي كلمتها أكدت الدكتورة وفاء الشربتلي مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة أن الوزارة قد أولت تعزيز الصحة اهتماما كبير بنشر الوعي الصحي حول سرطان الثدي من خلال حملة "اطمئنان" والتي بدأت منذ سنوات عديدة ومازالت مستمرة نظراً للإقبال الكبير والطلب المستمر من قبل مختلف الجهات في مملكة البحرين، وشددت على استمرار تطوير الحملة لتتناسب مع التطورات في المجال الصحي.



وأشارت مي العسمي رئيسة قسم المنظمات النقابية بوزارة العمل إلى أن الفعالية الصحية تتزامن مع مشاركة مملكة البحرين دول العالم لمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، وأكدت أن مملكة البحرين توجه كافة أجهزتها من أجل السيطرة على مثل هذه الأمراض والحد من خطورتها وخفض مضاعفاتها.

وتقدمت العسمي بخالص الشكر والتقدير للشركاء رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين و إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة على حسن تنظيم هذه الحملة وعلى تعاونهم الدائم والمثمر مع الوزارة، مثمنة حرصهم على تفعيل أطر التعاون بين أطراف الانتاج بما يحقق الخير للجميع.

وقالت الأخت غادة علي قائد نائب الرئيس للمرأة العاملة والطفل بالاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين، إن الاتحاد الحر وفي مثل هذا اليوم قبل 11 سنة مضت كان في بدايات نشأته، إلا أنه ولد من رحم المسؤولية الوطنية وبأيادي تحب هذا الوطن وتحميه بالعمل وتدافع عنه بشتى أنواع الدفاع والحماية، وحرص على أن تكون الحملة في محور اهتماماته بالعمل النقابي رغم كونها تختص بالصحة وبالمرأة بشكل خاص، لكن الاتحاد الحر لم يكن لينشأ أو يستمر.. إلا بشراكة المرأة في هذه النشأة... وشراكتها أيضاً في حملاته التوعوية، فجاءت حملة الحر للتوعية بمرض سرطان الثدي.

ونوهت قائد بجهود الأخوات النقابيات اللاتي حملن هذه الرسالة ووضعن لها الخطط الزمنية والبرامج التدريبية والمحاضرات التثقيفية، وكذلك دعم وزارة الصحة والكوادر الطبية والصحية العاملة فيها، ورعاية وزارة العمل للنشاط النقابي، فيما استعرضت أنشطة الحملة خلال شهر أكتوبر، مؤكدة أن الاتحاد الحر لن يدخر جهداً في سبيل تحقيق كل ما يحفظ للمجتمع وعماله صحته وعافيته وقدرته على التقدم والتطور والارتقاء بمملكتنا الغالية.

و تخلل حفل التدشين معرض محطات للتوعية بمخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، حيث قام وزير العمل ورئيس الاتحاد الحر بجولة للتعرف على محطات المعرض، ثم قدمت الدكتورة فاطمة حبيل استشاري طب العائلة ورئيس قسم البرامج بإدارة تعزيز الصحة محاضرة توعوية بعنوان "سرطان الثدي" للتعريف بالمرض وأسبابه وطرق الكشف عنه والوقاية منه.