تحت رعاية معالي رئيس مجلس الشورى

السلوم: تشتمل على 32 محاضرة وورشة عمل تحت عنوان "التسويق .. حل للخروج من عنق زجاجة كورونا"

المحاضرون من 5 دول وتوقع مشاركة أكثر من 700 شخص على مدار البرنامج من 15 دولة



تحت رعاية معالي رئيس مجلس الشورى السيد علي بن صالح الصالح ينطلق يوم الاثنين القادم الموافق 13 نوفمبر 2023م النسخة الخامسة من برنامج "صناع القرار الاقتصادي"، الذي يقام هذا العام تحت عنوان "التسويق .. حل للخروج من عنق زجاجة كورونا"، وينقسم البرنامج هذا العام إلى قسمين رئيسيين يبدأ الأول من تاريخ الافتتاح حتى أجازة العيد الوطني البحريني، على أن يستأنف القسم الثاني من البرنامج عقب إجازات الكريسماس ورأس السنة في 2 يناير 2024 ويمتد إلى منتصف فبراير حيث يقام الحفل الختامي بحضور معالي رئيس مجلس الشورى وكبار الضيوف.

وصرح سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن الجمعية ماضية في تنفيذ برامجها السنوية وأجندة عملها في خدمة أعضائها من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى تدريب رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أعضاء الجمعية وخارجها على سبل التفاعل الإيجابي الناجع مع هذه الظروف الاستثنائية والخروج من تبعات جائحة كورونا وتأثيراتها على السوقين المحلي والإقليمي، مع إمكانية تحقيق فوائد إيجابية إذا أتيحت الظروف.

وقال رئيس الجمعية أن عددا كبيرا من منتسبي الجمعية والقطاع بشكل عام شارك في النسخ السابقة وحقق استفادة ونجاحات في إدارة شركاته من خلال المعلومات القيمة التي تقدم من خلال نخبة مميزة من المحاضرين وأصحاب الخبرات العملية والتجارية القيمة.. مشيرا إلى أن متوسط الحضور في البرامج السابقة سواء كانت حضوريا أو "أون لاين" تجاوز 700 شخصا في كل عام من العديد من البلدان سواء كانت عربية أو أجنبية.. مبينا أن الجمعية تأمل في مشاركة عدد أكبر هذا العام مستفيدة من عقد البرنامج حضوريا أو عبر برنامج "زووم" وهو ما يسهل الحضور عن بعد أيضا.

وتابع قائلا "سيتم استضافة نخبة من المحاضرين المتميزين على أعلى مستوى من الكفاءة الأكاديمية والخبرات العملية منهم الدكتور لؤي الخاجة "مملكة البحرين"، الأستاذ محمد الدوسري "مملكة البحرين"، الدكتور مروان عثمان "جمهورية مصر العربية"، الأستاذة زهراء طاهر "مملكة البحرين"، الأستاذ محمد تملي من "مملكة الأردن"، الأستاذ علي سبكار "مملكة البحرين"، الأستاذة نهال الأشقر "جمهورية مصر العربية"، الأستاذة جيهان شمس الدين "جمهورية مصر العربية"، الأستاذة سميرة علي بابا "البحرين"، المهندس ياسر غلاب "المملكة المتحدة" إلى جانب ممثلين عن بعض الجهات المعنية بشئون صغار المؤسسات ورواد الأعمال في البحرين.

وقال النائب السلوم أن البرنامج يشتمل على 32 محاضرة هذا العام مقسمة إلى جزئين، ويقدمها محاضرون من 6 دول مختلفة في حين من المتوقع أن يستفيد منها حضور من العديد من الجنسيات يقدرون بأكثر من 700 شخص على مدار فترة البرنامج التي تمتد لأكثر من 3 أشهر.. مشيرا إلى أنه تم استطلاع آراء أعضاء الجمعية لمعرفة أفضل المدارس التسويقية في العالم العربي لجلب خبراء وأكاديميين منها لإفادة التجار وصغار المؤسسات في البحرين.

ويعد برنامج "صناع القرار الاقتصادي" هو أول برنامج من نوعه على مستوى البحرين ‏صمم ‏خصيصاً لرواد ‏الاعمال الشباب ورجال وسيدات الأعمال وعموم ‏التجار المهتمين ‏لحثهم ‏على الانخراط والنجاح في العمل ‏التجاري.‏. وقد أقيمت جميع النسخ السابقة ابتداء من العام 2018 تحت رعاية كريمة من رئيس مجلس الشورى البحريني معالي السيد علي بن صالح الصالح.