سماهر سيف اليزل

كشفت وزارة الأشغال عن توقعها الانتهاء من تطوير شارع المحزورة "المرحلة الأولى" خلال الربع الثالث من العام 2024، بكلفة تقديرية تبلغ 1.125,968 مليون دينار، فيما تتجاوز الكلفة الإجمالية لمرحلتي تطوير الشارع 2.3 مليون دينار.

وقالت الوزارة، خلال استعراضها لمشاريع الطرق بالمحافظة الجنوبية، إنه "تم توقيع العقد وجارٍ تخليص رخصة العمل وإصدار أوامر الشراء لنقل الخدمات"، موضحة أن "أعمال التطوير تشمل توسعة الشارع مع تطوير التقاطع الواقع بين شارع المحزورة وشارع 37 وتنظيم الحركة المرورية وتحقيق انسيابية المرور بشكل آمن، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إضافة لوضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة".



وذكرت الوزارة أن المرحلة الثانية من المشروع قيد التنفيذ بنسبة 2%، وكلفتها التقديرية تبلغ 1.272.800 دينار، مشيرة إلى أن أعمال التطوير في المرحلة الثانية تشمل إضافة مسار ثالث في كل اتجاه من شارع المحزورة في الجزء المحصور بين شارع الميثاق الوطني وطريق 3933 وتقاطعه مع شارع 37، مع إنشاء أرصفة جانبية للمشاة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

وكشفت وزارة الأشغال أن الموعد المتوقع للبدء بمشروع تطوير رصف الطريق 5615 والطرق المحيطة به في الزلاق مجمع 1056، سيكون في الربع الثاني من 2024.

وبيّنت الوزارة أن الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 4.586.952 ديناراً، حيث يشمل المشروع أعمال البنية التحتية "طرق وصرف صحي"، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة لوضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، كما يشمل أعمال الإنارة وتوفير العلامات المرورية.