قام المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بزيارة ميدانية إلى الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية، بمرافقة النائب منير إبراهيم سرور عضو مجلس النواب، وحضور المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات، والمهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية والدكتور سيد شبر الوداعي رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية إلى جانب السيدة زينة جاسم نائب رئيس المجلس البلدي لبلدية الشمالية عضو الدائرة السابعة في المجلس البلدي، وعدد من مسؤولي الوزارة.

خلال الزيارة، اطلع سعادته على تفاصيل الحديقة الجديدة المقرر إنشاؤها في مجمع 551 بمنطقة القرية بالدائرة السابعة في المحافظة الشمالية، التي ستقام على مساحة 3,333 متراً مربعاً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة في طور إعداد التحضير لطرح حديقة القرية في مناقصة عامة، حيث تم الانتهاء من تصاميم الحديقة، المكونة من ملعب متعدد الاستخدامات بمساحة إجمالية تبلغ 740 متراً مربعاً، ومنطقة للعب الأطفال بمساحة 310 متر مربع إلى جانب منطقة الإحماء، وممشى بطول 1,000 متر مع وجود جلسات مظللة، ومقاعد للجلوس ومساحات خضراء، مع اختيار أنواع الأشجار تتواءم والخطة الوطنية للتشجير بمساحة خضراء تبلغ حوالي 752 متراً مربعاً، بالإضافة إلى كشك ومرافق عامة ومواقف سيارات.



من جانب آخر، تشمل الدائرة السابعة في المحافظة الشمالية أيضاً مشروع صيانة حديقة دمستان الواقعة في مجمع 1019، تشمل توفير وتركيب إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وتركيب أرضية مطاطية لجزء من منطقة الألعاب، إلى جانب زيادة التشجير في الحديقة.

كما اطلع وزير شؤون البلديات والزراعة خلال الزيارة على خطة التشجير في الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية، والتي تشمل التشجير في 12 موقعاً سيتم خلالها زراعة أكثر من 4500 شجرة، حيث أكّد على مضي الوزارة بتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية كالحدائق والمماشي في مختلف مناطق المملكة، وذلك بما يلبي تطلعات المواطنين والأهالي.

من جهته أشاد النائب منير إبراهيم سرور عضو مجلس النواب بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة في سبيل تطوير المنظومة الخدماتية في مملكة البحرين، ودعمها المستمر لمتطلبات الأهالي الخدماتية.

كما ثمن سرور جهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنفيذها لهذه المشاريع، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ذات الطابع الخدمي تعنى بتطوير البنى التحتية والمرافق والارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطن في شتى المجالات بمناطق مملكة البحرين، وتقدم من أجل المواطنين وبناءً على احتياجاتهم.