هبة محسن


يخدم 400 مريض واستقبل خلال الأسابيع الأولى 56 مراجعاً
كشف رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني السابق فاروق المؤيد، أن تكلفة إنشاء مركز بنك البحرين الوطني للتصلب المتعدد تجاوزت 3.7 مليون دينار، ومن المتوقع أن يخدم 400 مريض من أهل البحرين، فيما أوضحت الرئيس الحالي لمجلس إدارة البنك هالة يتيم أن 5% من ارباح البنك ترصد سنوياً للخدمة المجتمعية والأعمال الخيرية.

جاء ذلك، خلال افتتاح رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني هالة يتيم مشروع مركز بنك البحرين الوطني للتصلب المتعدد، بمحافظة المحرق والتابع للمستشفيات الحكومية.

وقال المؤيد، إن مركز التصلب المتعدد هو الفريد من نوعه في البحرين، حيث وقّع مجلس إدارة البنك على الاتفاقية لبناء هذا الصرح الطبي الكبير والمهم منذ 3 سنوات بعد موافقة لجنة التبرعات.


من جهتها، كشفت يتيم أن البنك يرصد سنوياً 4 ملايين دينار بمعدل 5% من الأرباح للأعمال الخيرة والخدمة المجتمعية في عدة قطاعات مختلفة، لافتة إلى أن المركز سيخدم فئة مهمة من المجتمع البحريني ويستوعب 400 مريض سيستفيدون من المركز، موضحةً، أنه وخلال الأسابيع الأولى للافتتاح نجح المركز في خدمة 56 مريضاً.

يتيم، أبدت ثقتها بمكانة المركز، في أن يلعب دوراً حيوياً في تطوير مستوى الرعاية الصحية بالمملكة، وتعزيز الابتكار والأبحاث في هذا المجال الحيوي.

رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، ثمّن دور وزارة الأشغال في دعم جهود المستشفيات الحكومية في تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية، وهو ما يتجلى واضحاً من خلال مراعاة جميع المتطلبات الصحية في تصميم المشروع وفقاً لأعلى المستويات القياسية الهندسية.