سماهر سيف اليزل

قال منسق لجنة الكوارث بفريق نبضة حياة التطوعي، محمد الشارقي، إن أعضاء الفريق بادروا منذ أمس الأول مع بدء دخول المنخفض الجوي إلى مملكة البحرين وما تسبّب به من طقس عاصف صاحبته أمطار غزيرة ورياح شديدة، بتقديم العون والمساعدة إلى المواطنين في العديد من المناطق التى شهدت تضرُّراً وتجمّعات كبيرة لمياه الأمطار والمساعدة بتحريك السيارات فيها.

وقال: "تم تكوين فريق من 21 متطوّعاً من مسعفين وفنيي السيارات وفنيي كهرباء ومختصين آخرين، وقام الفريق بتوفير الأدوات اللازمة لسحب السيارات إلى النقاط الآمنة، ونقل المحتاجين للمساعدة إلى الأماكن التي يرغبون الوصول إليها، مشيراً إلى أنهم قاموا منذ أمس الأول بتقديم يد العون والمساعدة إلى العديد من المواطنين ومنهم نساء ومسنّون.



وأشار إلى أن الفريق قام بتزويد 6 سيارات دفع رباعي بأدوات الإسعافات الأولية الأساسية، وأدوات سحب السيارات بالإضافة إلى أدوات السلامة الخاصة لتجنب الحوادث، وتمّ تخصيص سيارتين لعمليات السحب وأربع سيارات لتقديم المساعدات الأُخرى في محافظات المملكة.

وأضاف أن أعمال التطوّع شملت المساعدة في التخلص من المياه التي دخلت إلى بيوت المواطنين، بطرق يدوية لصعوبة توفّر المضخات.

ولفت إلى أن الفريق استجاب لـ15 بلاغاً لسحب المياه من داخل البيوت بالإضافة إلى حل بعض المشاكل البسيطة المتعلقة بانقطاع الكهرباء الجزئي.

وجدير بالذكر أن فريق نبضة حياة التطوعي تمّ تأسيسه منذ 10 سنوات ومهمته نشر ثقافة الصحة والسلامة والإسعافات الأولية ودعم المجتمع والجهات الحكومية.

وقال الشارقي إن هناك 30 متطوعاً آخرين على قوائم الانتظار أكدوا رغبتهم واستعدادهم لتقديم يد المساعدة في أي وقت، مؤكداً أن ذلك من شيم أهالي البحرين في وقت الأزمات.