أكد اختصاصي تنفيذي التسويق في شركة الدار العربية لتحليل البيانات، الشركة المنظمة لمعرض "جدكس للتعليم العالي" سلطان البوسعيدي، نجاح المعرض بتحقيق النجاح في تنمية الموارد البشرية في سلطنة عمان على مدار 22 عاماً.

وأضاف أن المعرض الذي تحتضنه البحرين يهدف إلى تجميع المؤسسات الأكاديمية من مختلف دول العالم للقاء مع الطلاب وأولياء الأمور، كما يهدف كذلك إلى استضافة مؤسسات مختلفة مهتمة بالتعليم ليس فقط مؤسسات أكاديمية وتعليمية ولكن أيضاً مشاريع طلابية مشاركة، بالإضافة إلى وجود مؤسسات مهتمة بتنمية رأس المال البشري والموارد البشرية بشكل عام.

ويوفّر المعرض فرصة مثالية للجامعات والكليات للتفاعل والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، ويتضمن أيضاً ورش عمل وندوات وفعاليات، حيث يمكن للمشاركين التعرف على أحدث التوجهات في مجال التعليم وكيفية جذب الطلاب ودعمهم في مسيرتهم الأكاديمية.



وأشار البوسعيدي إلى أن "جدكس" حقق نجاحاً ونمواً مستمرين في تنمية الموارد البشرية بسلطنة عمان على مدار 22 عاماً، حيث يتم تنظيم معرض جدكس سنوياً لإتاحة الفرصة للجامعات والكليات والمعاهد المحلية والدولية للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور والمسؤولين والممثلين الأكاديميين، موضحاً أن المعرض يحظى بدعم حكومي في البحرين وسلطنة عمان.

وقال "إن لدينا مؤتمراً مختصاً في مجال العليم العالي وتنمية الموارد البشري، يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 على أهمية تنمية الموارد البشرية، حيث تعمل الحكومة والشركات جنباً إلى جنب مع مؤسسات التعليم والتدريب لتعزيز التنمية في البحرين نحو تمكين قوى عاملة تملك المهارات والكفاءات".

وأكد أن هذا الحدث يسعى للتركيز على بناء رأس المال البشري وتسليط الضوء على المبادرات التي تتبناها المؤسسات المتخصصة في مجال تطوير الموارد البشرية من خلال تشكيل سياسات وممارسات تساعد على تحسين عمليات التوظيف وتطوير الوظائف الحالية والمستقبلية.