أقامت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع المجلس الأطلسي وغرفة التجارة العربية الأمريكية الوطنية حفل استقبال تم خلاله تكريم عدد من سيدات الأعمال في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اللواتي أكملن بنجاح برنامج زمالة WIn، بالتعاون مع المجلس الأطلسي وجامعة جورج تاون.

وقد ألقى الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كلمة أكّد فيها ما تحظى به المرأة البحرينية من اهتمام ودعم مستمر في ظلّ العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه، باعتبارها شريك محوري وأساسي في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

ونوّه بالمتابعة الحثيثة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتعزيز المبادرات والخطط الحكومية الداعمة للمرأة البحرينية في مختلف المجالات، الأمر الذي أثمر في وصول المرأة البحرينية إلى مراحل متقدمة جدًا بحضورها وإسهامها البارز في شتى المجالات والقطاعات بمسيرة التنمية والنهضة الشاملة، مما رسّخ مكانة مملكة البحرين كنموذج بارز لتقدير المرأة ودعم تقدّمها على كافة الأصعدة.



كما سلط الضوء على دور ومنجزات المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، والتي ساهمت في نهوض وضمان تحفيز المرأة البحرينية وحماية حقوقها، وشدد في الوقت ذاته على أهمية برنامج زمالة WIn في دعم تقدم المرأة وتعزيز إسهاماتها الفعالة والبناءة في نهضة الوطن.

من جانبها، ألقت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، كلمة سلطت فيها الضوء على التزام مملكة البحرين طويل الأمد بتقدم المرأة في عدة ميادين مثل التجارة والقانون والطب، خاصة بعد إقرار ميثاق العمل الوطني تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وحرص صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على دعم كافة التطلعات المنشودة لاسيما المتعلقة بتعزيز المنجزات المتحققة في مجال دعم تقدم المرأة البحرينية.

وأشادت بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة في عام 2001 برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، مشيرة إلى أن الميثاق والدستور يعززان حقوق المرأة البحرينية بطرق ريادية.

بدوره، تحدث ديفيد حمود الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية (NUSACC)، حيث أكد على أهمية ريادة الأعمال ودورها في تعزيز التغيير وتوليد فرص العمل.

كما شدد على أهمية دور صاحبات الأعمال ومساهمتهن في تمكين المرأة بشكل عام وتعزيز التجارة بشكل خاص.

وتضمن حفل الاستقبال حلقة نقاش بقيادة لين مونزي، نائبة مدير «empowerME»، وحضرها ضيوف بارزون من السلك الدبلوماسي، وممثلون عن المؤسسات العامة والخاصة.