نظمت جامعة البحرين بالتعاون مع مركز البحرين للحراك الدولي البطولة الرياضية السنوية لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أقيمت بنجاح في الحرم الجامعي يوم الأربعاء.

تعد هذه البطولة مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى تعزيز المشاركة وتكريم قدرات الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الرياضي والشخصي، حيثُ تأتي هذه البطولة في إطار الالتزام المستمر للجامعة بتعزيز التضامن المجتمعي وتشجيع الشمولية.

شارك في البطولة مجموعة من الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدموا أداءً حماسياً قاد إلى تفاعل كبير من الجمهور الذي تنوع بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ونفرٌ كبير من منتسبي المركز والمجتمع المدني. شكلت البطولة فرصة لتعزيز الوعي بأهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتعزيز القدرات والمواهب.

حول هذه المناسبة صرح الدكتور عدنان التميمي نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية رئيس مركز خدمة المجتمع بقوله:

"نحن في مركز خدمة المجتمع ملتزمون بتعزيز التضامن وتقديم الدعم اللازم لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك أصحاب الهمم، نؤمن بأهمية تعزيز المشاركة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير بيئة حاضنة ومشجعة. إننا نعمل جنبًا إلى جنب مع المجتمع البحريني لتوفير الدعم اللازم لهذه الفئة، ونأمل أن تكون هذه الفعالية باكورة محفزًة لتوفير المزيد من الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة".

نحن ملتزمون ببناء مجتمع شامل يتمتع بالتنوع والتكافؤ وإبراز قدرات ومواهب جميع أفراده، ندعو الجميع للانضمام إلينا في هذه البطولة ودعم المشاركين وتشجيعهم لتحقيق أداء رياضي رائع وتحقيق نجاحاتهم الشخصية والرياضية.

هذا وخُتِم البرنامج بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز في ختام الحفل بحضور ممثلين عن مركز البحرين للحراك الدولي.