أكد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ حرص مملكة البحرين على دعم كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المناخية التي تسهم في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ، بانوح ديش نائب مساعد وزير إدارة الكربون بوزارة الطاقة الأمريكية، حيث أشاد بمتانة العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، مرحبا بانضمام مملكة البحرين إلى تحدي إدارة الكربون الذي يهدف إلى إنشاء مشاريع احتجاز الكربون، والاستثمار فيها وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول في هذا النطاق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات المعنية بقطاع الطاقة وتحقيق الأمن المناخي، كما استعرض الجانبان أهم البرامج والمشاريع النفطية والبيئية التي تحقق الأهداف الثنائية المشتركة.

من جانبه، أعرب نوح ديش نائب مساعد وزير إدارة الكربون بوزارة الطاقة الأمريكية عن شكره وتقديره لوزير النفط والبيئة على دوره الفاعل في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، مشيداً بما تم استعراضه من مواضيع مهمة تصب في تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.