التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، هذا اليوم في قصر الصخير، أخاه فخامة الرئيس الدكتور عبداللطيف رشيد، رئيس جمهورية العراق الشقيقة، بمناسبة مشاركته في أعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين، حيث عبر فخامته عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على دعوته الكريمة له للمشاركة في القمة.

ورحب صاحب الجلالة، بفخامة الرئيس العراقي، واستعرض معه مختلف جوانب العلاقات الأخوية الوطيدة وفرص تنمية التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل دعمه وتعزيزه في مختلف المجالات لما فيه مصالحهما المتبادلة، وبما يعود بالخير والنماء على الشعبين الشقيقين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

وأعرب جلالة الملك المعظم وفخامة الرئيس العراقي عن تمنياتهما الخالصة بنجاح القمة العربية وخروجها بقرارات تسهم في تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك لمواجهة مختلف التحديات، بما يحفظ مصالح الأمة العربية ويلبي تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والسلام.

كما أكد جلالته على موقف مملكة البحرين الداعم لكل ما يحقق مصلحة الشعب العراقي الشقيق، ومساندتها لوحدة العراق وسيادته وازدهاره وتقدمه.

وأعرب فخامة الرئيس العراقي عن تقديره وامتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكدًا حرص بلاده على تنمية علاقاتها الطيبة مع مملكة البحرين وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين، مشيدًا بالترتيبات الممتازة والتنظيم المميز والجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة لإنجاح القمة العربية ، متمنيًا للبحرين وشعبها العزيز دوام التقدم والرقي تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم.