أعلنت الجامعة الخليجية عن تنظيم معرضها السنوي لمشاريع التخرج وتكريم المتفوقين بجانب اليوم المفتوح، والذي سوف يُقام يوم الخميس الموافق 27 يونيو بمقرها الرئيسي بمنطقة سند، وتحت رعاية كريمة وحضور من رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية البروفيسور الدكتور منى راشد الزياني، وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة السيد مهند العاني وعضو مجلس أمناء الجامعة البروفيسور مهند المشهداني ومجموعة من الشخصيات العامة.

في هذا الصدد صرح رئيس الجامعة الخليجية البروفيسور الدكتور مهند المشهداني أن المعرض يشهد مشاركة أكثر من 30 مشروع متميز تم اختيارهم من بين عدد مشاريع يتجاوز 135 مشروعاً من إنتاج طلبة الجامعة في الفصل الربيعي من العام الجامعي الحالي، والتي تعكس تميز الطلبة وإبداعهم في مجالات مختلفة، وسيكون هذا المعرض بمثابة تتويج لجهودهم المثمرة طوال مسيرة الدراسة بالجامعة.

وأكد المشهداني أهمية دعم مشاريع التخرج وربطها بقطاع الصناعة والمساهمة في تطوير قدرات الطلبة على الإبداع والتميز، كما أوضح بإن الحدث يهدف إلى تسليط الضوء على الإبداع والبحث العلمي الذي يقوم به طلبة الجامعة، وتعزيز روح التفاني والتميز الأكاديمي بين صفوف الطلبة، ويُعد حافز كبير للخريجين القادمين ومصدر إلهام لهم، وعلى هامش المعرض يتم تكريم الطلاب المتفوقين لإسهاماتهم المميزة في مجالاتهم الدراسية المختلفة.

يذكر أن الجامعة الخليجية افتتحت خلال العام الحالي برنامج الإعلان والتسويق الرقمي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، والذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين والذي يمنح شهادة معتمدة من المملكة المتحدة في هذا التخصص، بالإضافة إلى أن الجامعة تطرح برامج أكاديمية أخري بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، كبكالوريوس "الهندسة الكهربائية والإلكترونية" و"الهندسة الميكانيكية".

أما على مستوى الماجستير فهناك ثلاثة برامج هي برنامج ماجستير الإعلام الذي تم تطويره ليتناسب مع الراغبين في تطوير قدراتهم في التفكير الاستراتيجي والقيادة في مجال الإعلام.

وكذلك برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) وهو يتميز بالتنوع في المناهج التعليمية والتحديث المستمر لمواكبة التطورات الاقتصادية والتكنولوجية.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل جيل جديد من المتخصصين القادرين على تقديم الدعم والمساهمة في تطوير المجتمع ورفع مستوى الابتكار والريادة في القطاعات المختلفة، من خلال مسارات البرنامج المتنوعة والتي تشمل: مسار القيادة والاستراتيجية، مسار التسويق الإلكتروني، مسار التحول الرقمي، ومسار إدارة المشاريع.

كذلك برنامج ماجستير إدارة الموارد البشرية ضمن برامج كلية العلوم الإدارية والمالية والذي يمنح شهادة من جامعة نورثهامبتون البريطانية، ومدة الدراسة سنة دراسية واحدة، ويأتي هذا البرنامج ضمن اتفاقية مشتركة مع نورثهامبتون.

والجدير بالذكر أن الجامعة حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وعلى شهادة عضوية “IET Associate Membership” من مؤسسة الهندسة والتقنية بالمملكة المتحدة "The Institution of Engineering and Technology"، وعضوية رابطة كليات الصحافة والإعلام الجماهيري (ASJMC)، والاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة (CIPR) ليكون بذلك الإعلام في الجامعة الخليجية أول برنامج أكاديمي في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، كذلك حصلت الجامعة على عضوية AASCB الدولية، واعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين في بريطانيا ACCA.