زهراء حبيب


علي أمرالله: السائح الروسي يعشق المناطق التراثية والساحلية

كشفت السفارة الروسية عن زيادة حجم التبادل السياحي بين مملكة البحرين وروسيا خلال الربع الأول من عام 2024 بعد أن فاق نسبة أعداد البحرينيين الزائرين لروسيا نسبة 852% عن ذات الفترة عام 2023، فيما تجاوز عدد السياح الروس للبحرين حتى الربع الأول من العام الجاري 7607 سيّاح.

وأكدت السفارة الروسية في إحصائياتها التي خصت «الوطن» بها بأن عدد السيّاح البحرينيين إلى روسيا خلال الربع الأول من عام 2024 بلغ 776 سائحاً، مقارنة بـ91 زائراً خلال الربع الأول من عام 2023.

وفي المقابل أشارت الإحصائيات إلى عدد السيّاح الروس إلى مملكة البحرين المقدر عددهم بـ7607 سيّاح خلال الربع الأول من عام 2024 يقابله 8553 سائحاً لذات الفترة عام 2023.

وبحسب الأرقام المرصودة من الجهات الرسمية الروسية، أكدت السفارة بأنه من الصعب التنبؤ بحجم التبادل السياحي خلال الإجازة الصيفية، ولكنها تأمل بمضاعفة العدد، خاصة مع بدء انطلاق الرحلات المستأجرة الأسبوعية إلى الوجهة الجديدة في روسيا «إضافة إلى موسكو» وهي مدينة سوتشي، بدءاً من شهر يونيو المقبل.

وعلى الصعيد ذاته أكد الرئيس التنفيذي لشركة فِزِت بحرين «Visit Bahrain» علي أمر الله على أن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق العالمية، ومن المهم التركيز على زيادة حجم التبادل السياحي بين مملكة البحرين وروسيا.

وأشار إلى زيادة أفواج السياح الروس إلى مملكة البحرين خلال الفترة الماضية، والتركيز على استقطاب مكاتب السياحية الروسية إلى المملكة لتقوم بدورها بالترويج إلى السياحة في البحرين، لمضاعفة أعداد السياح الروس خلال السنوات المقبلة.

وعن أهم الوجهات السياحية التي تستقطب السائح الروسي في البحرين، قال مال الله بأن السائح الروسي تجذبه الفنادق المطلة على السواحل البحرية، ويحرصون على زيارة الأسواق القديمة والتراثية والتاريخية كشجرة الحياة في الصخير، ومتحف البحرين، وقلعة البحرين، ومسجد الفاتح، بالإضافة إلى الاستمتاع في الفعاليات والأنشطة المائية.

وشدد على أهمية زيادة حجم التبادل السياحي والاقتصادي، وتعزيز السياحة بين البلديين كون السوق الروسي من الأسواق المهمة للدول المجاورة.