في الحدث الرئيسي للبطولة على صالة "المملكة أرينا".. السبت

يستعد عضو فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA المقاتل إكرام أليسكروف لكتابة التاريخ في مشوار مشاركته في بطولة UFC لفنون القتال المختلطة للمحترفين، وذلك عندما يخوض نزالا أمام البطل العالمي السابق المقاتل الاسترالي روبرت ويتكر في فئة الوزن المتوسط، يوم "السبت" على صالة "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، في الحدث الرئيسي لبطولة UFC- FIGHT NIGHT.
ويشكل تواجد مقاتل فريق KHK MMA إكرام أليسكروف في الحدث الرئيسي لبطولة UFC لحظة تاريخية في مشوار هذا المقاتل، الذي يتمتع بسجل قتالي يتضمن 15 انتصارا مقابل هزيمة واحدة. حيث يتطلع المقاتل إكرام إلى تحقيق الانتصار في هذا النزال، والذي سيضعه أمام فرصة كبيرة جدا في المنافسة على اللقب في نزاله القادم.
وتعتبر مشاركة المقاتل إكرام أليسكروف في الحدث الرئيسي لهذه البطولة واحدة من الأمثلة البارزة على تأثير الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على رياضة فنون القتال المختلطة ليس فقط على مستوى مملكة البحرين فحسب، بل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وكذلك العالم.
فقد كانت رؤية سموه واضحة من خلال تشكيل فريق سموه لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA في أغسطس 2015، والذي يهدف إلى احتضان المقاتلين وتهيئة كافة السبل التي تسهم في تطوير قدراتهم، والتي تدفعهم نحو النجومية والعالمية في سماء هذه الرياضة.
ولعل من أبرز هذه الأسماء التي تواجدت في الفريق إسلام ماخاتشيف، وفرانكي إدغار، وخبيب نورماغوميدوف، إلى جانب احتضانه للجيل القادم في رياضة فنون القتال المختلطة كالمقاتل محمد موكاييف وإكرام أليسكروف.
وقد شرع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بعد مرور عام من تشكيل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، في عولمة رياضة فنون القتال المختلطة MMA، من خلال تأسيس سموه لمنظمة بريف لفنون المختلطة BRAVE COMBAT FEDERATION، والتي أعلن سموه من خلالها تدشين وإطلاق بطولة بريف لفنون القتال المختلطة BRAVE CF في 23 سبتمبر 2016، لتصبح ماركة بحرينية مسجلة وعلامة فارقة في سماء رياضة فنون القتال المختلطة العالمية، عبر الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذه البطولة البحرينية.
فقد استطاعت منظمة بريف أن تحدث تغيرا جذريا في رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، من خلال اعتمادها على التوسع العالمي عبر إقامة وتنظيم 80 نسخة من بطولة BRAVE CF في 32 دولة على مدار 7 أعوام ونصف الماضية، والتي شكلت بحد ذاتها استفادة كبيرة لمقاتلي هذه الرياضة أمثال خامزات شيمايف وإيليا توبوريا وإكرام أليسكروف.
وقضى المقاتل إكرام أليسكروف جزءا كبيرا من مسيرته كمقاتل لفريق KHK MMA في منظمة بريف، حيث خاض تسع نزالات في بطولة BRAVE CF، والتي اكسبته شهرة عالمية قبل أن يتجه للمشاركة في بطولات UFC.

مشاركة ثنائية لفريق KHK MMA في البطولة
وتشهد بطولة UFC FIGHT NIGHT مشاركة ثانية لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA متمثلة في المقاتل ماغوميد جادجياسولوف والذي يواجه المقاتل البرازيلي بريندسون ريبيريو الملقب بـ"الغوريلا" في نزال وزن الخفيف الثقيل ضمن نزالات هذا الحدث.
ويتطلع المقاتلان إكرام أليسكروف ماغوميد جادجياسولوف للظهور بالمستوى المشرف وتحقيق الانتصار وصناعة التاريخ في هذه النسخة من البطولة، بما يعزز من جهود منظمة بريف وفريق خالد بن حمد في تحقيق المزيد من الأهداف للارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة.