أنس الأغبش


طرح مناقصة لتطوير «عقاري 2» الخميس المقبل..

تعمل مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، حالياً على إعداد مجلّد توجيهات منفصل لمطوري العقارات المشتركة يشمل الأمور المتعلقة بمرحلة التصميم والموافقات المطلوبة أثناء تطوير المشروع.

كما تعكف «ريرا»، على طرح مناقصة لمشروع تطوير منصّة «عقاري 2» التي تم إطلاقها خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك عبر مجلس المناقصات والمزايدات يوم الخميس المقبل.

ويهدف المشروع، إلى تطوير التحسينات على بوابة عقاري الحالية، والتي تشمل تكامل مصادر البيانات الإضافية، ولوحات المعلومات الجغرافية المكانية غير الجغرافية المكانية الإضافية، والخرائط الإضافية، وصيانة ودعم البنية التحتية لـ AWS، واستخدام التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي.

وتهدف المنصة، إلى تلبية احتياجات المتعاملين في القطاع وتقديم المعلومات بكل شفافية ودقة، بالصورة التي تحسّن من نسبة نجاح المشاريع العقارية ومعرفة درجات ومستويات وتنمية عوائدها المالية، وتقليل مستوى المخاطر فيها.

من جانب آخر، بلغ عدد رخص مشاريع التطوير العقاري التي منحتها المؤسسة 41 رخصة، إلى جانب 15 رخصة إعلان والتي يتم منحها للمطوّر العقاري بعد حصوله على رخصة مشروع بيع على الخريطة، وفقاً لما نشرته «ريرا» على موقعها الإلكتروني.

من جانب آخر، بلغ عدد اتحاد الملاك المسُجّلين لدى «التنظيم العقاري» 547 اتحاداً في مختلف مناطق البحرين، بعد أن تم تسجيل «اتحاد ملاك برج آفاق» في 13 يونيو الحالي.