مملكة البحرين تستضيف فعاليات النسخة الـ 53 لكونغرس سكال الآسيوي للسياحة


أكدت سارة أحمد بوحجي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض التزام الهيئة بمواصلة بذل جهود متكاملة مع الشركاء الإقليميين في قطاع السياحة لتطوير وتنويع المنتج السياحي في المملكة وزيادة مساهمة هذا القطاع الواعد في التنمية الاقتصادية، مشددة على أهمية تعزيز الشراكات وأوجه التعاون وتبادل الخبرات والتجارب الإقليمية للنهوض بالخدمات السياحية إقليمياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم الجمعة في فعاليات النسخة الـ 53 لكونغرس سكال الآسيوي للسياحة التي تستضيفه مملكة البحرين بمشاركة 120 عضواً من أندية سكال الآسيوية ومن رواد قطاعات السفر والسياحة والضيافة والطيران على مستوى القارة الآسيوية.

وتضمّن برنامج فعاليات الكونجرس الآسيوي تنظيم عدد من الجلسات والاجتماعات المتخصصة، إلى جانب بحث أفضل السبل الكفيلة بتطوير الخدمات السياحية في الدول الآسيوية وتنويع العروض السياحية وتعزيز عناصر الجذب السياحي في الدول الأعضاء.

كما تخلّلت فعاليات الكونجرس الآسيوي تنظيم جولات سياحية للمشاركين في أبرز معالم المملكة السياحية والترويج لما تقدمه مملكة البحرين من خدمات سياحية متطورة ومقومات ضيافة وترفيه استثنائية تلبي احتياجات جميع السواح على اختلاف أذواقهم ورغباتهم السياحية.

وبينت بوحجي أن قارة آسيا تعتبر من الأسواق السياحية الرئيسية المستهدفة ضمن استراتيجية السياحة لمملكة البحرين 2022-2026، بغية استقطاب أعداد أكبر من السياح من القارة الآسيوية، لافتةً إلى أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد باقات سياحية خاصة مع طرح المزيد من العروض الترويجية من فنادق وخيارات ترفيهية لتنويع الخيارات السياحية للزوار.

بدوره، قال محمد بوزيزي رئيس نادي سكال البحرين: "نحن فخورون باستضافة نادي سكال البحرين للكونجرس الآسيوي للمرة الخامسة بعد فوز مملكة البحرين باستضافة هذا الحدث العالمي المرموق هذه السنة وحصدها لأعلى الأصوات بعد منافسة مع عدة دول، وبما يعكس ريادة المملكة في استقطاب كبرى الفعاليات السياحية وتعزيز مكانتها على الخارطة العالمية في التنمية السياحية".

وتابع بوزيزي أن الكونجرس الآسيوي يمثل فرصة ذهبية للترويج للمملكة كوجهة سياحية مفضلة على مستوى المنطقة وما تقدمه من إمكانيات سياحية فريدة من نوعها تجعلها محط اهتمام السواح من مختلف أرجاء العالم، متطلعاً لاستضافة مملكة البحرين للمؤتمر العالمي لجميع أندية سكال في العالم والذي يحضره ما يقارب 500 إلى 800 من المدراء ورؤساء الهيئات السياحية في العالم.


من جهته، أكد مجيد الماجد مدير إدارة تطوير الأعمال والتراخيص في هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أهمية الكونجرس الآسيوي في إبراز ما تتمتع به المملكة من عناصر جذب مميزة في السياحة والترفيه والضيافة وتهيئة الأرضية المناسبة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات والمشاريع السياحية إلى المملكة.

وقد شارك في فعاليات كونجرس سكال الآسيوي كل من آنيت كارديناس رئيسة نادي سكال العالمي، وكيشي جاياويرا رئيس سكال للمنطقة الآسيوية، ومحمد بوزيزي رئيس نادي سكال البحرين، وجميل وفا العضو المؤسس وأول رئيس لنادي سكال البحرين، وجيفري غوه الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة، والدكتور جاسم حاجي الرئيس التنفيذي بمركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاجتماعي .