نسخة هذا العام من المهرجان تشهد تطورًا نوعيًا من خلال جائزة "الدانة للدراما"

المهرجان ساحة لتنافس المبدعين وتحفيز إبداعات الشباب

جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج إطار جامع لقنوات العمل الإعلامي الخليجي المشترك

مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة في مجالات الإعلام وصناعة الأفلام ومتطلبات المستقبل

أكد الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام، أن الوزارة بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أنهت جميع الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالنسخة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، والتي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو تحت شعار "إعلامنا هويتنا"، وبما يتناسب مع مكانة وأهمية هذا الحدث ودوره في تعزيز العمل الاعلامي الخليجي المشترك.

وذكر وزير الإعلام أنه تم تسخير كل الجهود والطاقات لضمان تقديم نسخة متميزة من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون هذا العام، لاسيما، وأنه يعتبر واحدًا من أكبر الفعاليات التي تجمع الإعلاميين والفنانين بدول مجلس التعاون والعالم العربي، ولكونه ساحة للتنافس بين المبدعين وتكريمهم، وفرصة لتسليط الضوء على إبداع الشباب.

وأكد وزير الإعلام أن مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تحرص على دعم الإعلاميين والفنانين والمبدعين لمواصلة بذل الجهد والعطاء ولتطوير مختلف مجالات الإنتاج الإعلامي والإذاعي والتلفزيوني.

وقال الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي، إن نسخة هذا العام من المهرجان تتميز بأنها تشهد تطورًا نوعيًا في شكل ومضمون المنافسة بين المشاركين، وذلك من خلال جائزة "الدانة للدراما"، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتنظمها الوزارة بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

وأشاد وزير الإعلام بجهود جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ومديره العام الأستاذ مجري بن مبارك القحطاني في الترتيب للمهرجان، وبما يمثله الجهاز من إطار جامع لقنوات العمل الإعلامي الخليجي المشترك يقوم على الارتقاء بالعمل الإذاعي والتلفزيوني الخليجي، ليواكب ما تشهده دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تنمية وازدهار.

وأوضح وزير الإعلام أن النسخة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون ستتضمن إلى جانب تكريم الإعلاميين والفنانين والمخرجين والكتاب والمنتجين بالجوائز المتنوعة، مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة في مجالات الإعلام وصناعة الأفلام ومتطلبات المستقبل، وتشمل: ندوة " المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024: الإعلام الرقمي.. المصداقية والتأثير"، ندوة "الدراما الخليجية بين جيلين"، ندوة " تأثير الإعلام في القيم المجتمعية والأسرية والهوية الخليجية"، ندوة "الإعلام الرياضي بين الموثوقية والإثارة".

وأشار وزير الإعلام إلى أنه سيتم أيضا تنظيم سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمشاركة الهيئات الحكومية الخليجية والعربية، وشركات الإنتاج والبث الإعلامي والاتصالات والأقمار الصناعية التي تعرض أحدث أجهزة البث الإعلامي والإذاعي والتلفزيوني.

وأكد الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي أن مملكة البحرين، وفي إطار حرصها على توطيد التعاون الخليجي المشترك في جميع المجالات ومن بينها الإعلام، تولي مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون اهتمامًا كبيرًا، وقد قامت الوزارة بتقديم كل التسهيلات لضيوفها من الفنانين والمبدعين.

وقال وزير الإعلام إن تزامن تنظيم نسخة المهرجان هذا العام مع كون "المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024"، يزيد من التفاؤل والثقة في تميز ونجاح هذه النسخة، متمنيًا سعادته للمهرجان والقائمين عليه دوام النجاح والتوفيق، ولجميع المشاركين والمكرمين استمرار مسيرة عطائهم الإبداعي المتميز.