تماشيا مع استراتيجية جامعة العلوم التطبيقية القائمة على خدمة المجتمع، وتعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين، وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع مؤسسة موهوبي الأمل، وذلك بهدف خدمة طلبة الجامعة وخريجيها وتعزيز فرصهم التدريبية والوظيفية.

وبهذه المناسبة عبر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حاتم المصري عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، مشيراً إلى أن الجامعة تستند في خدماتها الى مبدأ تعزيز الشراكة المجتمعية، وذلك عن طريق تقديم أعمال متميزة تسهم في تحقيق قيمة مضافة للمجتمع البحريني، منوهاً إلى أن هذه المذكرة تهدف لوضع إطار عملي للتعاون بين الطرفين بما يحقق الفائدة لطلبة وخريجي الجامعة، ويساعدهم على سرعة الانخراط في سوق العمل بعد التخرج.

وصرح رئيس الجامعة أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسة موهوبي الأمل لتعزيز المخرجات التعليمية وكفاءتها بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأكد الأستاذ الدكتور حاتم المصري على أهمية التعاون مع المؤسسات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المحلي بما يحقق الفائدة للمجتمع البحريني ويسهم في دعم عجلة التنمية التي تشهدها البلاد في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم برامج أكاديمية متميزة في مختلف المجالات، لتساهم في رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين يلبون حاجة السوق بكل مستجداته المتنامية.

من جانبها صرحت الأستاذة لطيفة محمد المدير العام لمؤسسة موهوبي الأمل أن هذه المذكرة تهدف إلى دعم الشباب البحريني وتنمية مواهبهم لرفع مستوى رأس المال البشري في البحرين من خلال توفير الفرص الوظيفية للمواهب الوطنية ذات الإمكانات العالية وتسهيل نموهم المهني.
جدير بالذكر أن مؤسسة “موهوبي الأمل” فتعمل مع المؤسسات لتحديد احتياجاتها من رأس المال البشري بشكل استراتيجي عبر سلسلة من حلول إدارة المواهب وخدمات التوظيف وخدمات الموارد البشرية، حيث تهدف إلى تسريع نمو المواهب المحلية في مملكة البحرين ورفع مستوى البيئة للتنافس على الساحة الدولية.