أعلن رئيس مجلس إدارة «جمعية خدمة القرآن الكريم» إسحاق الكوهجي، انطلاق الجولة الأولى من النسخة السادسة والمطورة من تصفيات جائزة «بن فقيه للقرآن الكريم» «اقرأ» التي تنظمها الجمعية برعاية كريمة من شركة «بن فقيه للاستثمار العقاري»، على مستوى مملكة البحرين، خلال شهر يونيو الجاري ، بمشاركة لد بلغت 520 متسابقا، كان نصيب الذكور فيها 315 ، والإناث 205 متسابقة من كافة محافظات المملكة.

مضيفا بأن شركة بن فقيه قد رصدت جوائز نقدية بقيمة 30000 دينار لتكريم الفائزين بمختلف فروع المسابقة، علما بأن الفائز في الفرع الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملا سيحصد الجائزة الكبرى وهي عبارة عن مبلغ 10000 دولار.

و أوضح الكوهجي بأن النسخة الجارية من المسابقة قد تضمنت تدشين 3 فروع جديدة إلى جانب الفروع الأساسية وبهذا يصبح عدد الفروع ٧ وهي حفظ القرآن الكريم كاملا وحفظ 20 جزءا وحفظ 10 أجزاء وفرع للتلاوة وحسن الأداء، وفرع لتفسير العشر الأخير من القرآن وفرع آخر في باب السنة النبوية من خلال حفظ الأربعون القرآنية، وأخيرا استحداث فرع أفضل أذان.
من جانبه أوضح السيد خالد المالود عضو مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم والمشرف العام على المسابقة موضحا بأن كافة مراحل التصفيات لفروع المسابقة للذكور والإناث معا ستقام على مدى الشهور العشر القادمة بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير.

وأضاف بأن الجولة الأولى من التصفيات للذكور ستبدأ بإذن الله يومي السبت 29 يونيو الجاري، حيث من المقرر أن تجرى التصفيات على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا، بينما ستكون الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا ولغاية الساعة 8 مساءً، وفيما يخص فروع الإناث فإن أولى تصفياتهن ستبدأ بتاريخ 20 يوليو القادم.

كما أكد المالود بأن اللجنة المنظمة قد انتهت من تشكيل لجنة تحكيم متخصصة لكل فرع من فروع المسابقة من خيرة المشايخ وطلبة العلم وأهل الاختصاص المعتمدين من إدارة شؤون القرآن الكريم وإدارة الأوقاف السنية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية ممن يمتلكون خبرة طويلة ومتميزة في التحكيم بالمسابقات القرآنية والسنة النبوية والأذان، مؤكدا بأن لجان التحكيم ستعمل على تقييم المتسابقين وفق أسس ومعايير تم وضعها بشكل دقيق لقياس حسن الأداء وقوة الحفظ.

وختم المالود بأن كافة فروع المسابقة ستكون مفتوحة الذكور والإناث على حد سواء، عدا فرعي الأذان والتلاوة سيقتصران على الذكور فقط، كما تتنوع اشتراطات المشاركة في الفروع لتضمن مشاركة الجميع من مواطنين ومقيمين.