أكد وزير الإعلام د.رمزان النعيمي، أن جمهورية مصر العربية الشقيقة تمتلك تاريخاً إعلامياً رائداً، وأسهمت -ولاتزال- في بناء وعي ووجدان الشعوب العربية من خلال الإعلام والفن والأدب والثقافة، مؤكداً الاعتزاز بإسهامات الأشقاء المصريين في بناء ونهضة الإعلام العربي ومختلف مجالات التنمية.

جاء ذلك، خلال لقائه أمس، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية كرم جبر، في مقر إقامته حيث يزور البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ54 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي تستضيفها البحرين هذا الأسبوع.

وشدّد النعيمي، على أن العلاقات بين البحرين ومصر تتميز بخصوصية فريدة، وترتكز على تاريخ ممتد من المحبة والوشائج القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

ولفت، إلى أن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين يشهد نماءً مستمراً، في ظل ما يجمع بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، من روابط وثيقة، وحرص مشترك على الوصول بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى أعلى المستويات.

وأشاد بالتعاون الإعلامي القائم بين البحرين ومصر، وبالجهود التي يبذلها الجانبان لتعزيز هذا التعاون، والاستفادة مما يمتلكه كل منهما من إمكانيات وخبرات، متمنياً أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاع نسق التعاون بما يلبّي التطلعات المشتركة.

وتطرّق اللقاء، إلى أبرز الموضوعات المُدرجة على أجندة الاجتماع، وأهمية التنسيق المشترك لضمان مزيد من التفعيل لقرارات وتوصيات المجلس، كما تناول اللقاء سُبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين من خلال تبادل الخبرات والتوسّع في التدريب، بما يُسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أعرب جبر عن الشكر لمملكة البحرين على كرم الضيافة، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة على المستوى العربي، وبالنجاحات التي حققتها خلال ترؤسها للقمّة العربية الثالثة والثلاثين مؤخراً.
وأكد أن الدورة الـ54 لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها البحرين تناقش العديد من القضايا المحورية، وأهمية دور الرسالة الإعلامية في تحقيق التضامن العربي ومواجهة التحديات، منوهاً بالجهود التي بذلتها المملكة في إعداد وتنظيم الاجتماع.

وأشار، إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً بين البحرين ومصر على المستوى الإعلامي، بما يعكس العلاقات الأخوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.