أكد رؤساء وفود ومكرمون أهمية انعقاد مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، في نسخته السادسة عشرة هذا العام، معتبرين المهرجان محركا للتطوير والتنمية في مجال العمل الاعلامي الخليجي، لما يمثله من فرصة لتبادل الخبرات والتجارب من أجل تنمية الابداع والابتكار، وبينوا اهتمام وسائل الاعلام المختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي وحرصهم على المشاركة الفاعلة والمنافسة على جوائز الأشرعة.

وأضافوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين على هامش حفل الختام أن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يعتبر مناسبة مهمة تتجدد من أجل دعم التميز وتكريم العاملين في هذا الحقل، متطلعين إلى تحقيق المزيد من التطور من أجل مستقبل الاعلام في دول مجلس التعاون.

من جانبه أشار السيد محمد فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية، الى حرص الدول الخليجية على المشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون لما يمثله من فرصة لتبادل الخبرات والتجارب من أجل تنمية الابداع والابتكار.

وأضاف الحارثي إن الجوائز تعكس التقدير لكل مبدع ومثقف ومبتكر يصنع التميز، معبرا عن تفاؤل كبير بمستقبل الإبداع الإعلامي، وبدور الشباب الخليجي وقدراتهم في رفد العمل الاعلامي بتميز واقتدار.

أما السيد حمد ناصر مدير عام إذاعات روتانا، فأوضح أهمية مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في تعزيز التعاون والشراكات بين مختلف الجهات الإعلامية في دول الخليج، مشيراً إلى أن المهرجان يتيح فرصًا عديدة لتبادل الخبرات واللقاء بين الإعلاميين، مما ينعكس إيجابيًا على تنمية قطاع الإعلام في المنطقة.

وأضاف السيد ناصر أن أغلب الجوائز التي حُصدت اليوم من المهرجان كانت من نصيب شباب خليجيين، مما يدل على إبداع الشباب في شتى المجالات الإعلامية المختلفة، كما تعكس حرص الهيئات والشركات على تبني هذه الفئة ودعم أفكارهم للخروج بأفكار إبداعية وبرامج تواكب التطور السريع،

كما أشاد المدير العام لإذاعات روتانا بجهود مملكة البحرين في تنظيم المهرجان والفعاليات المصاحبة له، مما ساهم في نجاح المهرجان.

إلى ذلك بين السيد بدر بلال العبد الرحمن، مكرم عن الإعلام الرياضي من قنوات الكاس الرياضية بدولة قطر تميز مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشرة، وقال إن هذا التكريم يأتي بعد 36 عاما من العمل في المجال الاعلامي، وهي سنوات مليئة بالتجارب والنجاحات والاصرار والعمل في مجال الاعلام.

من جانبه اشاد السيد عدنان بن محمد صعيدي مكرم إذاعي من المملكة العربية السعودية، بالتطور الكبير الذي يشهده مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في كل دورة، مشيرا الى أهمية المهرجان في دورته السادسة عشرة والذي يأتي بأهداف جديدة، إذ يعتبر تكريمه للشخصيات الاعلامية لمسة شكر ووفاء للعاملين في هذا القطاع من هيئاتنا الخليجية.