أكد فائزون بجوائز الأشرعة بمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشرة فخرهم واعتزازهم بجوائز الأشرعة وما تمثله من تكريم وحافز على الإبداع والتميز، وثمنوا اهتمام مملكة البحرين بالإعلام وصناعة البرامج المتميزة والمواكبة للتطور تحت مظلة العمل الإعلامي الخليجي والتوجه لدعم الإبداع والموهبة.

وعبر الفائزون بجوائز الأشرعة في تصريحات لـ(بنا) عن تقديرهم الكبير لدور مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في دعم عجلة التطوير والتنمية، واهتمام المملكة باحتضان هذا الحدث المهم الذي جاء هذا العام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقال القائم بأعمال رئيس قناة إذاعة هنا الخليج العربي، عبد الله الشوملي، إن مملكة البحرين حصدت الشراع الذهبي في فئة الدراما الاجتماعية الإذاعية للهيئات، وذلك عن مسلسل "وطن الخير غبة البحر" للكاتب جمال الصقر، وتمثيل الفنان جمعان الرويعي والفنانة شفيقة يوسف ونخبة من الفنانين، مشيراً إلى أن جوائز المهرجان تدل على اهتمام دول الخليج بعطاءات الفنانين الرواد والشباب ودعم إنجازاتهم.

وأشارت مديرة البرامج في إذاعة UFM بالمملكة العربية السعودية، ياسمين المحمد، إلى أن فوزها بجائزة برامج المسابقات" التحدي "يمثل حافزاً قوياً لها وتحدياً أكبر لمواصلة الإبداع، مؤكدةً على أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات التي تساهم في تشجيع أجهزة الإذاعة والتلفزيون على الاستمرار في الإنتاج وتقديم كل ما هو مميز بطريقة مبتكرة تواكب عصر التكنولوجيا وفي الوقت نفسه برامج هادفة للمستمع والمشاهد.

وأكد محمد إبراهيم، مخرج برنامج "همس المدينة والروح" لتلفزيون البحرين، الفائز بجائزة الشراع الفضي بالمناصفة في جوائز البرامج الثقافية التلفزيونية، أهمية المهرجان في دعم الفنانين والمخرجين والجهات والشركات للاستمرار في الإنتاج والإبداع، مشيراً إلى أن المهرجان شكل حافزاً قوياً وفرصة مهمة للشباب الخليجي أظهروا من خلاله إبداعاتهم في المجالات الإعلامية المختلفة، مما يعزز البيئة التنافسية على مستوى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشاد إبراهيم فرحان المشرف العام على إدارة البرامج والمحتوى بهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية، باستضافة مملكة البحرين لهذا المهرجان الهام، والذي يقوم على تشجيع الكوادر في جميع الهيئات والقنوات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبين أن البرامج المشاركة في المسابقة وتوظيفها للتقنيات الحديثة بشكل كبير تعكس أهمية الجائزة في تطوير المنتج الفني والإعلامي الخليجي، لافتاً إلى أن التلفزيون الرسمي بدأ يدرك أهمية الانتقال إلى مرحلة مغايرة من العمل الإعلامي المتطور، ومجاراة المنافسة التي تستهدف جذب جميع الفئات العمرية.

من جانبها، عبرت وجدان محمد من المملكة العربية السعودية، عن سعادتها بفوز برنامج "دورينا"، بجائزة الشراع الذهبي كأفضل برنامج رياضي، معربة عن فخرها لوجودها كعنصر نسائي سعودي يعمل في مجال البرامج الرياضية، مشيرةً إلى أن الدعم والتشجيع الدائم الذي تتلقاه العناصر الشابة بشكل عام والعناصر النسائية بشكل خاص كان المحفز لتقديم كل ما هو مميز.

وأشارت أمل محمد من وفد دولة الإمارات إلى تميز مشاركات الإمارات في مسابقات هذا المهرجان، ما أسهم في حصدها لمجموعة من الجوائز في شتى البرامج الإذاعية والتلفزيونية بمختلف مجالاتها، معربةً عن سعادة الوفد الإماراتي بهذا الحصاد الجميل في هذا المهرجان المتميز الذي يتجدد دائماً بالإبداع والتميز.

وأكدت الإعلامية فاطمة زمان، معدة ومذيعة في إذاعة وتلفزيون البحرين، حرص وزارة الإعلام على حصد عدد أكبر من الجوائز من خلال الأعمال المتميزة التي تشارك فيها في كل دورة، حيث حصدت مملكة البحرين مجموعة من الجوائز، من بينها جائزة الشراع الذهبي لبرنامج "سبعة على سبعة" من فئة جوائز البرامج الحوارية التلفزيونية، مشيرة إلى أن الجهات الإذاعية والتلفزيونية الرسمية أصبحت أكثر انفتاحاً على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أسهم في تسليط الضوء على إبداع الشباب البحريني وتوظيف كافة الإمكانيات الفنية والمالية لدعم مشاريع وأفكار فئة الشباب.

وأكد الفائز بجائزة الأفلام القصيرة المخرج هاشم شرف من مملكة البحرين أهمية مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي يعتبر محفزاً على التطوير والإبداع، معرباً عن سعادته بحصوله على الجائزة في هذا المهرجان الذي يعتبر فرصة لتطوير السينما البحرينية والخليجية، مشيراً إلى أن الجائزة ذات بعد خليجي مهم، وتلعب دوراً في تعزيز نوعية البرامج وتطويرها.

وقال مخرج البرامج الإذاعية محمد نعمة من إذاعة مملكة البحرين، إن الفوز بهذه الجائزة المهمة يزيد من مسئوليتنا في التطوير وتقديم الأفضل، مبيناً أن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يعتبر أحد أهم المهرجانات الفنية الخليجية والعربية، وهو فرصة للتعرف على زملائنا في دول مجلس التعاون ومد جسور التعاون والتعارف من أجل تطوير الإعلام وتبادل الخبرات. وقال إن بصمة الشباب واضحة في هذا المهرجان، فأغلب الجوائز نالها الشباب الخليجي المبدع، متمنياً تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.