وزير الإعلام: البحرين تفتخر بما تزخر به من كوادر فنية مبدعة

أكد وزير الإعلام، د. رمزان النعيمي أن الإنجاز الذي حققه الإعلام والفن البحريني بالحصول على 13 جائزة ذهبية وفضية في ختام أعمال الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، يأتي انعكاسًا لما يحظى به قطاع الإعلام والفنون في مملكة البحرين من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وجدد التهنئة لجميع الفائزين بالجوائز في كل فئات المهرجان الإذاعية والتلفزيونية والرقمية سواء الرسمية التي أنتجتها وزارة الإعلام، أو التي تقدمت بها شركات الإنتاج الخاصة، أو الصحف المحلية، مؤكدًا أن هذا الفوز يبرز حجم التقدير الواسع لجهود الجميع وتفانيهم من أجل تقديم مواد إعلامية تعبر عن الهوية الوطنية، وتجمع بين جماليات الشكل وجودة المحتوى، متمنيًا لهم مزيدًا من النجاح والتوفيق.

وأكد أن مملكة البحرين تفتخر بما تزخر به من كوادر فنية مبدعة، لافتًا إلى أهمية دور ورسالة الإعلام والفن في تشكيل وعي المجتمع، وتحفيزه على الإسهام في خدمة الوطن والحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية.
ونوه بالمستويات الراقية التي يقدمها الشباب والإعلاميون والفنانون البحرينيون، والتي تشكل امتدادًا لعطاءات من سبقوهم من الرواد الذين نالوا الجوائز والتكريمات في كل المحافل.

وقال إن فوز الأعمال الإعلامية والفنية البحرينية بهذا العدد من الجوائز في هذا المهرجان، يشكل حافزًا لمواصلة عملية تطوير الصناعة والإنتاج الإعلامي والفني بالشكل الذي يعبر عما يشهده الوطن من تطور وتقدم في جميع المجالات.

وأكد استمرار الوزارة في رعاية ودعم جميع المبدعين من أبناء الوطن من إعلاميين وفنانين، وتقديم كل التسهيلات التي تساعدهم على تحقيق الأفضل، وتوفر لهم المقومات التي تعزز من نجاحاتهم في ظل المنافسة الشديدة في هذا المجال.

وجدير بالذكر أن قائمة الأعمال البحرينية الفائزة بجوائز الأشرعة للمسابقات الإذاعية والتلفزيونية في الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون ضمت كلاً من:

1 ـ في فئة جائزة البودكاست: حصل برنامج "تيارات" لصحيفة البلاد، على جائزة الشراع الفضي.

2 ـ في فئة الأفلام الروائية: حصل فيلم "عذر أجمل من ذنب" للمخرج البحريني هاشم شرف على جائزة الشراع الفضي.

3 ـ في فئة الأفلام الروائية القصيرة: حصل فيلم "سلة حب" من إنتاج "Creative Soul Production" على جائزة الشراع الذهبي.

4 ـ في فئة الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة: حصل فيلم "البحرين فدا الكويت" لصحيفة البلاد على جائزة الشراع الذهبي.

5 ـ في فئة برامج الأطفال والأسرة الإذاعية: حصل برنامج "مصباح" لإذاعة مملكة البحرين على جائزة الشراع الفضي.

6 ـ في فئة الفواصل الإذاعية للهيئات الأعضاء: حصل الفاصل التوعوي ضد "التنمر" لإذاعة مملكة البحرين على جائزة الشراع الفضي.

7 ـ في فئة الدراما الاجتماعية الإذاعية للهيئات الأعضاء: حصل مسلسل "وطن الخير غبة البحر" لإذاعة مملكة البحرين على جائزة الشراع الذهبي.

8 ـ في فئة الدراما الكوميدية الإذاعية: حصل مسلسل "حشر مع الناس" لإذاعة مملكة البحرين على جائزة الشراع الذهبي.

9 ـ في فئة برامج المسابقات التلفزيونية: حصل البرنامج التلفزيوني "السارية" لتلفزيون مملكة البحرين على جائزة الشراع الذهبي.

10 ـ في فئة جوائز البرامج الثقافية التلفزيونية: حصل برنامج "همس المدينة والروح" لتلفزيون مملكة البحرين على جائزة الشراع الفضي بالمناصفة.

11 ـ في فئة البرامج الحوارية التلفزيونية: حصل برنامج "سبعة على سبعة" لتلفزيون مملكة البحرين على جائزة الشراع الذهبي.

12 ـ في فئة الفواصل التلفزيونية هيئات: حصل فاصل "منا وفينا" لتلفزيون مملكة البحرين على جائزة الشراع الذهبي.

13 ـ في فئة أفلام الطلاب الهواة: حصل فيلم "بحر" على الشهادة التقديرية التي يتم منحها لعمل فني واحد في هذه الفئة.